الخميس 23 مايو 2024

وزير خارجية فلسطين يبحث مع الاتحاد الأوروبي «تحقيق السلام»

5-4-2017 | 16:08

التقى رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني اليوم، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، رئيس مكتب تمثيل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين رالف تراف، لبحث سبل دفع عملية السلام والجهود المبذولة لتحقيق السلام في المنطقة.

وضع المالكي، أمام ممثل الاتحاد الأوروبي الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، خاصة سياسة الاستيطان الممنهج والاستمرار في الاستيلاء على الأراضي لصالح الاستيطان، واستمرار التصعيد الإسرائيلي بسياسة هدم منازل المواطنين، وآخرها هدم 14 منزلا في بلدة الزعيم بالقدس.

وأشار إلى ضرورة التحرك الدولي لإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان، قائلا إن استمرار إسرائيل بمواصلة سياستها القمعية لن تجلب الأمن والسلام إلى المنطقة.

وتطرق المالكي إلى آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ومخرجات القمة العربية الأخيرة في المملكة الأردنية، والجهود الدولية التي تبذلها القيادة الفلسطينية على الصعيد العربي والإقليمي والدولي لتحقيق عملية السلام، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين.

 

وأشار إلى أن زيارة الرئيس محمود عباس الأخيرة لبروكسل، كانت مهمة لبحث آخر المستجدات في المساعي والتحركات الدولية لإيجاد أفضل السبل لحل عادل وشامل في ظل رغبة الإدارة الأمريكية في التحرك من أجل تحقيق السلام.

كما شكر المالكي جهود الاتحاد الأوروبي المتواصلة من أجل دعم قضايا السلام في المنطقة والعالم، مثمناً دعمه للشعب الفلسطيني ليتمكن من بناء مؤسسات دولته والنهوض باقتصاده ومساندته، وصولاً لتحقيق حريته واستقلاله.