الأربعاء 22 مايو 2024

ركلات الترجيح تبتسم مجددا لنادي الزمالك

27-5-2019 | 01:53

نجح الفريق الأول لكرة القدم لنادى الزمالك في الفوز بلقب أفريقى جديد بعد اللجوء لركلات الترجيح، بعدما تغلب على فريق نهضة بركان عبر الفوز بركلات الترجيح ليحقق كأس الكونفيدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخ النادي، وليكون ثانى فريق مصرى يحقق اللقب بعد النادى الأهلى قبل سنوات.


والمتابع لتاريخ نادى الزمالك مع ركلات الترجيح فى النهائيات الافريقية سيجد أن الزمالك لم يخسر أي مباراة نهائية في بطولات أفريقيا بركلات الترجيح، حيث فاز 5 مرات آخرها اليوم على نهضة بركان المغربي في الكونفيدرالية. 
ففى عام 1986 توج الزمالك بدوري أبطال أفريقيا على حساب أفريكا سبورت الإيفواري بعد أن تبادل كل فريق الفوز 2/0 قبل أن يفوز الأبيض بركلات الترجيح 4/2.


وفى عام 1993 تعادل الزمالك مع أشانتي كوتوكو الغاني في مباراتي الذهاب والعودة سلبيا في دوري أبطال أفريقيا قبل أن يفوز بركلات الترجيح 7 / 6.


وفى عام 1996 فاز الزمالك على شوتنج ستارز النيجيري في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد أن تبادل كل فريق الفوز 2/1 في ملعبه وفاز الأبيض بركلات الترجيح 4 / 3.


وفى عام 1997 توج الزمالك بلقب السوبر الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه على حساب المقاولون العرب، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي ليفوز الأبيض بركلات الترجيح 2/4.


واليوم فى 2019 فاز الزمالك بأول ألقابه في الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، بعد أن حقق كل فريق الفوز بملعبه 1/0 قبل أن يحقق الفريق الفوز بركلات الترجيح 3/5

    الاكثر قراءة