السبت 8 يونيو 2024

«المؤتمر» يدشن أكاديمية الكادر السياسي بحضور رئيس الحزب وقيادات الأمانة المركزية

27-5-2019 | 21:35

اجتمع الربان عمر صميدة، رئيس حزب المؤتمر، بقيادات الأمانة المركزية، لمناقشة تجهيزات وخطة الحزب المرحلة المقبلة، وشهد الاجتماع تدشين أكاديمية المؤتمر للتأهيل السياسي وتدريب كوادر سياسية فعالة.


وصرح  جهاد سيف نائب رئيس الحزب والمتحدث الرسمي، أن الأكاديمية تهدف إلى إنتاج كوادر سياسية قادرة على قيادة العمل الحزبي والمجتمعي،  حيث تقدم الأكاديمية عدة برامج  في ثلاثة محاور هي الأهم على الإطلاق خلال المرحلة الراهنة؛ التأهيل للمحليات، والتأهيل للبرلمان، إضافة إلى برنامج خاص لتأهيل وتدريب المرأة في إطار مشروع الحزب لتمكينها سياسيًا. 


وأضاف سيف، أنه في هذا الإطار تأتي مناشدة  الحزب للمجلس القومي للمرأة بالسعي نحو تغيير بعض بنود اللائحة الخاصة بالمجلس؛ خاصة البند الذي يمنع أعضائه من الانخراط في العمل الحزبي؛ حيث إن المجلس يعد حاضنة للكوادر النسائية المؤهلة للعمل السياسي، وأصبح من الضروري انضمامهن للعمل الحزبي في المرحلة الراهنة بشكل شديد الإلحاح للنهوض بالتجربة الحزبية المصرية الحالية، وبما يمكن للمرأة سياسيًا وحزبيًا. 


وأوضح سيف، أنه حان الأوان لأن يراجع المجلس لائحته الداخلية؛ بما يتماشى مع الحقوق السياسية التي جاء الدستور المصري ليؤكد عليها لتحيا مصر نموذجًا يحتذى به عربيًا وإفريقيا.