الأحد 19 مايو 2024

فيديو.. مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: هشام عشماوي تم استجوابه بمجرد القبض عليه

29-5-2019 | 12:05

قال اللواء نصر سالم، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إنه من الطبيعي تسلم مصر للإرهابي هشام عشماوي من ليبيا ليحاسب على ما ارتكبه من جرائم في حق أبناء مصر وكذلك الأشقاء في ليبيا، لافتا إلى أنه وفقا للقانون المصري مطلوب للمحاكمة على خلفية إدانته في أكثر من عملية إرهابية ويقدم في محاكمة عادلة ويلقى ما يستحق.

وأضاف سالم، خلال مداخلة هاتفية على فضائية إكسترا نيوز، أن هناك تنسيقا كبيرا وتبادل للمعلومات فيما يخص الإرهابيين والعمليات الإرهابية بين مصر ليبيا وأنه بمجرد إلقاء القبض عليه تم استجوابه والحصول على المعلومات والاستفادة من هذه المعلومات، معلقا "هو جاي هنا عشان يتحاسب".


وأوضح أن الاستخبارات من أول لحظة ألقي القبض فيها على هشام عشماوي كان هناك تنسيق كامل مع الأشقاء في ليبيا خاصة مع التعاون الاستخباراتي في مجال مكافحة الإرهاب.

 

وأشار  إلى أنه قد يكون هناك بعض الاستفسارات ولكنه من أول لحظة ألقى القبض على عشماوي كان هناك تنسيق كامل مع الأجهزة الليبية في ظل التعاون الاستخباراتي بشأن مكافحة الإرهاب.

وتابع: أي قرار بدون معلومات فهو لا يساوي شىء وطالما هناك عملية كاملة ناجحة فهذا يؤكد وجود المعلومة الكاملة الصحيحة لأجهزة الاستخبارات وهو ما يؤكد نجاح المخابرات المصرية.