الأربعاء 26 يونيو 2024

برلماني: الرئيس السيسي يسعى لتحصين الوطن العربي من التدخلات الخارجية

أخبار30-5-2019 | 19:39

أكد النائب أحمد عبده الجزار، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن مشاركة الرئيس السيسي في القمتين العربية والإسلامية في المملكة العربية السعودية، تأتي ضمن الدور المحوري الذي تلعبه مصر في حل القضايا الشائكة في المنطقة العربية والإسلامية والعمل على تعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات.


وقال عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن مصر حريصة على تعميق علاقتها مع الأشقاء العرب والمسلمين والعمل على الحد من المخاطر التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية، موضحا أن التدخلات الإيرانية في المنطقة تقلق المملكة العربية السعودية خاصة مع الاعتداءات المتكررة على الأراضي المقدسة.


ولفت إلى أن مصر بقيادتها السياسية حريصة على تحقيق الأمن  ومنع التدخلات الخارجية في دول المنطقة، والحرص على العمل المشترك لمواجهة التدخلات الإيرانية في الوطن العربي.


ويشارك الرئيس السيسي بالقمتين العربية والإسلامية، اللذين تنطلاق اليوم، والتي تأتى فى إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع جميع الدول الأعضاء فى المنظمتين بالعالمين العربى والإسلامى، والمساهمة بفعالية فى جهود تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية والإسلامية.


ومن المقرر أن يلقى الرئيس كلمة بالقمة العربية الطارئة تتضمن رؤية شاملة لمحاور الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة فى مواجهة التحديات الراهنة، وكذلك سبل تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة فى هذا الإطار.


كما يتضمن برنامج الرئيس عقد لقاءات ثنائية على هامش القمتين مع عدد من القادة العرب والمسلمين، تتناول التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وكذلك مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


استمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم ، لشرح مفصل من العقيد تركى المالكى المتحدث باسم التحالف العربى، حول الاعتداءات الإيرانية على المملكة العربية السعودية.


كما طالع الرئيس بعض الأسلحة التى تعد دليلا على الاعتداءات الإيرانية الإرهابية على المجال الجوى السعودى.


وعقب ذلك حرص الرئيس السيسى على عقد مباحثات مع الأمير خالد بن الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة فى قاعة الاستقبال فى المطار.

    الاكثر قراءة