الجمعة 21 يونيو 2024

«صندوق مكافحة الإدمان» ينظم حفل إفطار ودوري كرة للمتعافين من المخدرات

أخبار1-6-2019 | 16:23

نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى حفلات إفطار للمتعافين من تعاطى المخدرات وأسرهم في إطار الدمج المجتمعى لهم باعتبارهم مرضي طالما تقدموا طواعية للعلاج ورفع الوصمة عنهم ومساعدتهم للعودة مرة أخري لنسيج المجتمع.


وذكر الصندوق - في بيان اليوم /السبت/ - أن الحفل الأول تم تنظيمه لمتعافي الخط الساخن للصندوق وأسرهم بمركز الطب النفسى لعلاج مرضى الإدمان بمستشفى المنصورة الجامعي، وذلك بعد مرور عام علي افتتاح قسم علاج مرضى الإدمان بالمستشفي، فيما تم تنظيم الحفل الثاني للمتعافين بمستشفى الخانكة للصحة النفسية، والحفل الثالث للمتعافين بمستشفى المعمورة للصحة النفسية بالإسكندرية.


كما تم تنظيم دورى رياضي للمتعافين من تعاطى المخدرات فرع الخط الساخن بمستشفى المنصورة الجامعي، وذلك في إطار حملة (أنت أقوى من المخدرات)، حيث يهدف اليوم الرياضى إلى إعادة دمج المتعافين مرة أخرى في المجتمع من خلال المشاركة في الأنشطة الرياضية، حيث تم لعب كرة قدم خماسية.. كما تم تكريم الفريق الفائز في البطولة وتسليمه ميداليات، وكذلك تكريم العديد من المتعافين بعد اجتيازهم برامج العلاج من خلال فرع الخط الساخن بمستشفى المنصورة الجامعي.


وقال عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن ومدير الصندوق، في تصريحات صحفية اليوم، "إن الهدف من تنظيم حفل الإفطار للمتعافين وكذلك تنظيم اليوم الرياضى هو إزالة الوصمة عن مرضى الإدمان ومساندتهم على الاندماج مرة أخرى في المجتمع، والتأكيد على أن الإدمان مرض يمكن العلاج منه من خلال المراكز العلاجية المتخصصة والشريكة مع الخط الساخن للصندوق وفقا للمعايير الدولية".


وأضاف "كما يقوم الصندوق بإطلاق العديد من البرامج والمبادرات المختلفة من أجل إعادة تأهيل المتعافين، إضافة إلى توفير مشروعات صغيرة لهم من خلال مبادرة "بداية جديدة" لإقراض المتعافين من تعاطى وإدمان المواد المخدرة لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم".

    الاكثر قراءة