الجمعة 27 سبتمبر 2024

معارك بين قوات حفظ السلام الأممية ومتمردين بالكونغو الديمقراطية

2-6-2019 | 14:53

أفادت صحيفة (ذا زيمبابوي ميل) اليوم الأحد باندلاع اشتباكات بين جنود من جنوب إفريقيا يعملون تحت مظلة قوات حفظ السلام الأممية بجمهورية الكونغو الديمقراطية ومسلحين متحالفين مع تنظيم داعش الإرهابي.


ونقلت الصحيفة عن بيان صادر عن البريجيدير جنرال مافي مجوبوزي من القوات الدفاعية الوطنية الجنوب أفريقية إفادته باندلاع الاشتباكات الخميس الماضي. 


وأوضح البيان أن قوة الرد السريع التابعة لقوات الدفاع ردت على هجوم نفذته جماعة مسلحة غير قانونية تنتمي لما يُعرف باسم "القوى الديمقراطية المتحالفة" على قاعدة للقوات المسلحة الكونغولية في نجيتي شمال بلدة مافيفي.


وأشار البيان إلى أن قوات جنوب إفريقيا كانت في طريقها لنجيتي عندما تعرضت لكمين من جانب القوى الديمقراطية المتحالفة لكنها استطاعت التخلص من ذلك الكمين وأكملت طريقها لتعزيز القوات الكونغولية.


وعند وصولها تحت إطلاق النار الكثيف، اندلعت معركة شرسة بين القوات الكونغولية والقوات الجنوب إفريقية من جانب والقوى الديمقراطية المتحالفة من جانب آخر ما أسفر عن سقوط 23 قتيلا من مسلحي القوى الديمقراطية المتحالفة كما تم ضبط أسلحة ومعدات كانت بحوزتها من بينها بنادق كلاشنيكوف.


ولم تبايع جماعة القوى الديمقراطية المتحالفة مطلقاً تنظيم داعش، لكن شهوداً قالوا إنها نفّذت في منطقة بوفاتا الشهر الماضي هجوماً أعلن التنظيم المسؤولية عنه.