السبت 5 اكتوبر 2024

«الجندي»: كلمة الرئيس رسالة للجميع بتحمل مسئولياتهم لنقل صورة الإسلام الصحيحة

2-6-2019 | 17:54

قال اللواء شكري الجندي، عضو لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية ليلة القدر اليوم كانت واضحة ورسالة للأمة الإسلامية بمسئولياتها لنقل الصورة الصحيحة لدينها عبر سلوكيات شعوبها، مضيفا إنه لا بد للأمة الإسلامية أن تكون جميعها على قدر المسئولية.


وأوضح الجندي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الإسلام دين وسطية وسماحة ويجب على المسلمين أن يكونوا على قدر المسئولية وأن يعوا المفهوم الصحيح للدين الإسلامي الذي جاء من أجل إعلاء قيم الوسطية وعدم إعطاء أية فرصة للآخرين لانتقاد هذا الدين الحنيف بسبب سلوكياتنا الخاطئة.


وأشار إلى أن الرئيس بعث برسالة للجميع ليكونوا أمام مسئولياتهم للحفاظ على الدين الإسلامي والتصدي للإسلاموفوبيا، لأن هذا الدين الحنيف هو الدين الخاتم والكامل ولا يوجد ما يشوبه لكن تصرفات بعض المسلمين قد تسيء إليه، مؤكدا أن هناك حملة ممنهجة ضد الإسلام وهو ما أكده الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ولافتا إلى أن هناك متربصين بالدين.


وأضاف، يجب على الجميع أن يضيعوا هذه الفرصة على هؤلاء المتربصين من خلال سلوكياتهم الرشيدة التي تعكس مفاهيم دينهم الحنيف وأن يلتزموا بتعاليمه.