السبت 18 مايو 2024

«أبو حامد»: الرئيس أظهر تقدير الدولة لدور علماء الأزهر في تجديد الخطاب الديني

2-6-2019 | 17:26

قال محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما يستغل مناسبة الاحتفال بليلة القدر أو الاحتفالات الدينية بشكل عام في تجديد طلبه للمؤسسات المعنية بضرورة تجديد الخطاب الديني وتطويره كأداة مهمة لمواجهة أفكار التطرف والعنف ليعبر عن حقيقة الإسلام.

وأوضح أبو حامد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الدين الإسلامي أصابه ضررا شديدا بسبب الجماعات الإرهابية والمتشددة، مضيفا أن الرئيس أظهر تقدير الدولة ومؤسساتها للأزهر الشريف وعلمائه وأهمية دورهم في تجديد الخطاب الديني، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد لاستمرار التطوير.

 

وأكد أن الخطاب الديني لا يعمل فقط على مواجهة الفكر المتطرف إنما يعيد ترتيب أولويات المسلمين وإبراز أهمية السلوكيات والمعاملات اليومية وقيم العمل وغيرها التي لا تقل أهمية عن العبادات كالصلاة والصوم، وأن المعاملات والعبادات لا يتعارضان، وإنما يكملان بعضهما البعض.

 

وأشار إلى أن الرئيس تطرق لقضية الإسلاموفوبيا وأبرز دور الأمة الإسلامية في مواجهتها عبر إيضاح الصورة الصحيحة للإسلام وأنه ليس له علاقة بما ترتكبه الجماعات الإرهابية من أعمال عنف وتخريب، والتي ترتكب جرائمها باسم الدين.

    الاكثر قراءة