الأربعاء 29 مايو 2024

جمعية رجال الأعمال: السوق الليبي يحتاج العمالة المصرية خلال الفترة المقبلة

اقتصاد14-6-2019 | 16:58

قال ناصر بيان، رئيس الجمعية المصرية الليبية لرجال الأعمال، إن السوق الليبي يحتاج كافة مستلزمات الحياة من مأكل ومشرب وبناء البنية التحتية، فالسوق الليبي يعد كبير جدا يستوعب العمالة المصرية، فهناك رغبة من الليبيين أنفسهم في العمالة المصرية، فهم في أمس الحاجة للمصريين.

وأضاف بيان في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن مشروعات إعادة الأعمار ليبيا سيكون لمصر نصيب الأسد فيها، خاصة وأن تركيا تنافس مصر في الدخول إلى السوق الليبي، إلا أن الشعب لديه رغبة في العمالة المصرية.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الحالية يتم التصدير لسوق الليبي السلع الغذائية، ولكن بنسب ليست كبيرة لضعف الحالة الأمنية وتوترها خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن الجمعية لديها أفكار كثيرة تم التوافق عليها من قبل ليبيا لإعادة الأعمار.

وتابع أنه من ضمن تلك الأفكار التي تم التوافق عليها من قبل الجانب الليبي، هو إنشاء منطقة صناعية مشتركة بين مصر وليبيا في السلوم لخدمة حركة التبادل التجاري، كما أن هناك رغبة كبيرة من قبل المصريين في إعادة أعمار ليبيا، فمصر لها دور كبير في تهدئة الوضع لدى طرابلس.

وتنطلق الدورة الخامسة من ملتقى بناة مصر«الحدث الأكبر في قطاع التشييد والبناء» في 16 يونيو الجاري تحت عنوان «تصدير المقاولات والعقار المصري..مستقبل جديد للاستثمار»، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 وذلك بمشاركة أكثر من 500 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومسئولي صناديق استثمار عقاري محلية وإقليمية، وذلك لتحفيز تصدير المقاولات والعقار المصري للخارج باعتباره أحد أهم المرتكزات الرئيسية للدولة المصرية لتنمية الاقتصاد وجذب العملة الصعبة، بالإضافة إلى إعادة هوية الاقتصاد المصري في العديد من الأسواق كأحد أهم الاقتصاديات الناشئة التي تشهد نموا واستقرارا في المنطقة.