الأحد 16 يونيو 2024

المرسي: الشعب الليبي يحتاج إلى "الصنايعي المصري" لإعادة إعمار طرابلس

اقتصاد14-6-2019 | 17:53

قال عبد الرحيم المرسي، نائب رئيس شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك مطالب عديدة من قبل الشعب الليبي، بالعمالة المصرية من أجل إعادة أعمار دولتهم، مؤكدا أن ليبيا تحتاج إلى الأيدي المصرية المهارة في الصناعة والبناء والتشيد وبناء البنية التحتية.

وأضاف المرسي في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أنه خلال الفترة الحالية لا توجد عمالة مصرية في ليبيا نظرا لما تمر به الدولة من عدم استقرار الأوضاع الأمنية، مشيرا إلى أن أجر العامل اليومي يتعدى 200 دينار ليبي أي ما يعادل 3000 جنيه، لذلك العامل المصري بحاجة إلى العمل في السوق الليبي وإعادة أعمارة.

وتوقع نائب رئيس شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية، العودة التدريجية للعمالة المصرية إلى السوق الليبي خلال الفترة المقبلة.

وتنطلق الدورة الخامسة من ملتقى بناة مصر«الحدث الأكبر في قطاع التشييد والبناء» في 16 يونيو الجاري تحت عنوان «تصدير المقاولات والعقار المصري..مستقبل جديد للاستثمار»، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 وذلك بمشاركة أكثر من 500 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومسئولي صناديق استثمار عقاري محلية وإقليمية، وذلك لتحفيز تصدير المقاولات والعقار المصري للخارج باعتباره أحد أهم المرتكزات الرئيسية للدولة المصرية لتنمية الاقتصاد وجذب العملة الصعبة، بالإضافة إلى إعادة هوية الاقتصاد المصري في العديد من الأسواق كأحد أهم الاقتصاديات الناشئة التي تشهد نموا واستقرارا في المنطقة.