الثلاثاء 25 يونيو 2024

رئيس الأركان يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة لقوات الدفاع "الذاتي " اليابانية

أخبار18-6-2019 | 13:53

 إلتقى الفريق محمد فريد ، رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، الفريق أول كوجي يامازاكي ، رئيس هيئة الأركان لقوات الدفاع الذاتي اليابانية والوفد المرافق له - الذي يزور مصر حاليا - في زيارة تستغرق عده أيام .

تناول اللقاء ، استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، وتبادل الرؤى تجاه ما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات تلقي بظلالها على الأمن والإستقرار الإقليمي والدولي ، وكذلك بحث سبل زيادة أوجه التعاون العسكري في العديد من المجالات الدفاعية والأمنية والتدريبات المشتركة بما يدعم علاقات الشراكة والتعاون المصري - الياباني .

وأكد الفريق أول كوجي يامازاكي ، على أهمية التعاون العسكري مع مصر ، لما لها من ثقل استراتيجي في تحقيق الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط ، معربا عن عميق تقديره وبالغ ثقته في القوات المسلحة المصرية التي كان لها دور عظيم في تحقيق الأمن والاستقرار بسيناء مما دعا الحكومة اليابانية للمشاركة في القوة متعددة الجنسيات .

ومن جانبه ، أكد الفريق محمد فريد ، على عمق الروابط الراسخة التي تجمع مصر واليابان ، معرباً عن تطلعه بأن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون المشترك بين القوات المسلحة في كلا البلدين .

حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة ، والسفير الياباني بالقاهرة .