الأربعاء 25 سبتمبر 2024

مصطفى بدرة: الاتفاقات بين مصر وبيلاروسيا تعزز الاستثمارات والتصنيع المشترك

أخبار18-6-2019 | 16:57

قال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ الاستثمار والتمويل، إن مصر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم وانتهجت سياسة الانفتاح على العالم بمزيد من التعاون الاستثماري والاقتصادي والتبادل التجاري، وكان لها أهداف محددة بزيادة الاستثمارات لتكون قادرة على تنمية اقتصاد البلاد.

وأوضح بدرة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن زيارة الرئيس لبيلاروسيا تدعم التعاون الاقتصادي، حيث أن هناك العديد من الزيارات بين البلدين تقدر بنحو 100 زيارة  خلال العامين الماضيين أدت لزيادة حجم التبادل التجاري بين الدولتين خلال الخمس سنوات الماضية من 20 مليون دولار إلى نحو 100 مليون دولار بنهاية العام الماضي.

وأكد أن مصر لها ثقة أكبر تجعلها جاذبة للاستثمار البيلاروسي، فهناك تعاون في مجال وأدوات الجر والتصنيع الزراعي كالجرارات الزراعية، وهذا يفيد الدولة لتكون صاحبة صناعات ثقيلة، مضيفا أن مصر تحرص على زيادة تشغيل المصانع لتوفير فرص عمل لتقوية الاقتصاد المصري إلى جانب السياحة والتبادل التجاري.

وأشار إلى أن السياحة البيلاروسية الوافدة إلى مصر زادت مما يبعث رسالة طمأنينة إلى الدول التي تجمعها بمصر علاقات شراكة فتزيد عدد الوفود السياحية بينها، مضيفا إن الزيارة وما شهدته من لقاءات جمعت الرئيس ورجال الأعمال أو اتفاقيات مشتركة تعزيز للاستثمار السياسي والاقتصادي.