السبت 28 سبتمبر 2024

الرئيس السيسي يؤكد عمق العلاقات بين مصر ورومانيا

أخبار19-6-2019 | 11:54

 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي عمق علاقات الصداقة التاريخية بين مصر ورومانيا والتي ظلت دائما راسخة ومستندة إلى أسس متينة من الاحترام والتقدير المتبادل . 

وأعرب السيسي - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس في العاصمة بوخارست - عن سعادته للزخم الكبير الذي اكتسبته هذه العلاقات في أعقاب اللقاءات المتعددة بالرئيس الروماني خلال الفترة الأخيرة والتي كانت آخرها على هامش أعمال القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ في فبراير الماضي . 


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الروماني كلاوس يوهانيس في العاصمة بوخارست - إن اللقاءات مع يوهانيس أكدت فرص التعاون الواعدة بين مصر ورومانيا ووجود آفاق ممتدة لدفع العلاقات الثنائية..معربا عن تطلعه بأن تسفر زيارته إلى رومانيا عن تحقيق نقلة إضافية لمسيرة التعاون بين البلدين.


وأضاف الرئيس السيسي أن مباحثاته مع نظيره الروماني كانت مثمرة وبناءة كالمعتاد حيث تمت خلالها الإشادة بالطفرة الحالية التي تشهدها العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة الاقتصادية والسياحية بعد أن قارب حجم التبادل التجاري على أن يصل إلى حاجز المليار دولار خلال عام 2018 .


وأشار إلى أن رحلات الطيران العارض لمدينتي شرم الشيخ والغردقة قد تضاعفت، وتم تأكيد أهمية العمل على تعزيز الشراكة بيننا جنبا إلى جنب مع دفع العلاقات في شقها السياسي والاستمرار في التنسيق والتشاور إزاء مجمل التطورات الإقليمية والدولية .