الإثنين 10 يونيو 2024

أستاذ علوم سياسية: القمة المصرية الرومانية ركزت على دعم العلاقات ومكافحة الإرهاب

أخبار19-6-2019 | 13:58

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رومانيا مهمة وتأتي في إطار جولة الرئيس الأوروبية التي بدأها بزيارته لبيلاروسيا وهي استمرار لدبلوماسية القمة والتي يترتب عليها نتائج هامة في سبيل دعم العلاقات بين البلدين وعقد اتفاقات والتباحث في القضايا الهامة سواء الثنائية أو الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح بدر الدين، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن القمة المصرية الرومانية اليوم ركزت على قضايا العلاقات الثنائية وكيفية دعمها وتعميقها في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية والمشروعات المشتركة والتبادل الثقافي، مضيفا إن القمة تطرقت للقضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية وتطوراتها ومكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن القمة سيترتب عليها نتائج هامة في سبيل دعم العلاقات الثنائية في كافة المجالات، مضيفا إن الزيارة أيضا تتزامن مع تولي مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي، ويمكن أن يكون لها انعكاسا على علاقة رومانيا بالدول الأفريقية.

وأكد أن السياسة الخارجية المصرية نشطة ومتعددة المحاور، ففي السنوات الأخيرة عمقت مصر توجهاتها للشرق والغرب والجنوب والمنطقة العربية، مضيفا إن دبلوماسية القمة نشطة أيضا فالرئيس يجري زيارات لكافة الدول في العالم ويستقبل قادة مختلف الدول.

    الاكثر قراءة