الثلاثاء 28 مايو 2024

"شوقي": المنهج الدراسي يقاس بنواتج التعلم وليس بشكل الكتاب المدرسي

أخبار24-6-2019 | 14:43

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن المركز القومى للامتحانت والتقييم يقوم ببناء بنك الائلة لطلاب الصف الاول الثانوى، بالإضافة الى وجود نظام تصحيح رقمى وهو ما يعد بمثابة استثمار مستقبلى لمصر.


وأضاف الوزير خلال المؤتمرا الصحفي المنعقد بمقر الوزارة للإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي، والتفاصيل المتعلقة بالامتحانات ونسب النجاح وأعداد الطلاب الناجحين، وكيفية الحصول على النتيجة، أن المنهج يقاس بنواتج التعلم وليس بشكل الكتاب، مؤكدا المحتوى الرقم على بنك المعرفة بيخدم نواتج التعلم .


وأشار الوزير إلى أن الدولة تمكنت من توفير جهاز التابلت لجميع طلاب الصف الاول الثانوى بجانب المعلمين، بالاضافة الى توصيل الالياف الالكترونية، وتوفير بنية تحتية بالمدارس الحكومية، قد تكون غير متوفرة فى عدد من المدارس الخاصة.,

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المركز القومى للامتحانات والتقييم يقوم ببناء بنك الأسئلة لطلاب الصف الأول الثانوي، بالإضافة إلى وجود نظام تصحيح رقمي وهو ما يعد بمثابة استثمار مستقبلي لمصر.

 

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الوزارة للإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي، والتفاصيل المتعلقة بالامتحانات ونسب النجاح وأعداد الطلاب الناجحين، وكيفية الحصول على النتيجة، أن المنهج يقاس بنواتج التعلم وليس بشكل الكتاب، مؤكدا أن المحتوى الرقمي لبنك المعرفة يخدم نواتج التعلم.

 

وأشار الوزير إلى أن الدولة تمكنت من توفير جهاز التابلت لجميع طلاب الصف الأول الثانوي بجانب المعلمين، بالإضافة إلى توصيل الألياف الالكترونية، وتوفير بنية تحتية بالمدارس الحكومية، قد تكون غير متوفرة فى عدد من المدارس الخاصة.