الخميس 16 مايو 2024

القبض على مدير مكتب أحمد طنطاوي ضمن خلية إخوانية تعد لعمليات تخريب في 30 يونيو

25-6-2019 | 10:15

يوما بعد يوم توجه قوات الأمن المصرية ضربات متلاحقة لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية التي تسعى لاستغلال كل مناسبة وطنية لتعكير صفو الجو العام بين المصريين.

وتمكن قطاع الأمن الوطني من رصد المخطط العدائي الذي أعدته قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة من الخارج، بالتنسيق مع القيادات الإثارية الموالية لها ممن يدعون أنهم من ممثلي القوى السياسية المدنية تحت مسمى (خطة الأمل)، ومن ضمن أعضاء المقبوض عليهم في المخطط الإخواني مدير مكتب عضو مجلس النواب أحمد طنطاوي وآخرين من العاملين معه والذي يجري معهم التحقيقات الآن.

كانت وزارة الداخلية قد تمكنت من إجهاض مخطط لقيادات الجماعة الإرهابية لاستهداف الدولة ومؤسساتها بالتزامن مع الاحتفال بثورة ٣٠ يونيو وتحديد واستهداف 19 كيانا اقتصاديا قيمتها 250 مليون جنيه للإنفاق على ذلك المخطط.

ومن أبرز العناصر الإرهابية خارج البلاد والقائمة على تنفيذ المخطط وهم كل من القياديين الإخوانيين محمود حسين وعلي بطيخ، والإعلاميين الإيثاريين معتز مطر ، محمد ناصر والمحكوم عليه الهارب أيمن نور .

كما تم تحديد وضبط عدد من المتورطين بذلك التحرك (القائمون على إدارة تلك الكيانات والكوادر الإخوانية وعناصر التنظيمات والتكتلات الإيثارية غير الشرعية المتواجدة بالبلاد ) ومن أبرزهم مصطفى عبد المعز عبد الستار أحمد وأسامة عبد العال محمد العقباوي وأحمد عبد الجليل حسين الغنام وعمر محمد شريف مصطفى أحمد الشنيطي وحسام مؤنس محمد سعد وزياد عبد الحميد زكي العليمي وهشام فؤاد محمد عبد الحليم وحسن محمد حسن بربري وبحوزتهم العديد من الأوراق التنظيمية والخاصة بالمخطط المشار اليه، ومبالغ مالية كانت معدة لتمويل بنود المخطط المشار إليه وجاري العرض لتصوير المضبوطات وتوالي نيابة أمن الدولة التحقيقات.