الإثنين 20 مايو 2024

تاريخ مواجهات المعلم أمام الأهلي

6-4-2017 | 16:32

 

يواجه النادي الأهلي ضيفه فريق بتروجت الذي يقوده المدير الفني حسن شحاتة، اليوم، على ملعب السلام ضمن مباريات الأسبوع رقم 23 من الدوري المصري الممتاز.


وتقابل المعلم حسن شحاتة في منصب المدير الفني أمام الأهلي في 3 مواجهات سابقة:


الحارس شادي محمد:

المواجهة الأولى كانت في 2 يوليو عام 2004 في نهائي كاس مصر بين المقاولون العرب والنادي الأهلي، وفاز ذئاب الجبل بالمباراة بنتيجة 2-1 في مفاجأة مدوية حيث كان يلعب المقاولون العرب في الدرجة الثانية في ذلك الوقت.

وشهدت المباراة واقعة غريبة بعد أن اضطر المدافع شادي محمد لحراسة المرمى بعد إصابة الحارس أمير عبدالحميد وإجراء الأهلي 3 تغييرات.

والغريب أن اللاعب محمد جودة أضاع ركلة جزاء في دقيقة 44 من الشوط الثاني لترتد بهدف التتويج للمقاولون العرب.


رأسية تريكة:
وكانت المواجهة الثاني في 22 يوليو 2012 في الديربي بين الأهلي والزمالك، وانتهت المباراة بفوز الأهلي 1-0 برأسية محمد أبوتريكة، وتسببت تلك الهزيمة في إقالة شحاتة من تدريب الزمالك.


القضاء على الآمال الحمراء:
في يوم 24 أبريل 2015 ثأر حسن شحاتة من الأهلي وكلاكيت تاني مرة بفريق المقاولون العرب، حيث قاد المعلم ذئاب الجبل لقهر الأهلي 1-0 بهدف محمد سالم القاتل، حيث وسعت تلك الخسارة الفارق بين الأهلي والزمالك إلى 11 نقطة، وتسببت في خسارة المارد الأحمر لقب الدوري لأول مرة منذذ عام 2004 بالإضافة إلي إقالة الإسباني جاريدو مدرب الأهلي بسبب تلك المباراة.


جدير بالذكر أن مسيرة شحاتة كلاعب لم تشهد أي انتصار على الأهلي عندما كان يلعب المعلم بقميص الزمالك وانتهت جميع المباريات بالتعادل أو الهزيمة في نقطة سوداء في مسيرة اللاعب الكبير.


ولذلك هل يكسر شحاتة تلك القاعدة ويحقق الفوز على الأهلي بفريق غير المقاولون العرب؟