الثلاثاء 2 يوليو 2024

محافظ البحر الأحمر يستعرض مع لجنة الشؤون العربية بالنواب المشروعات الخدمية بالمحافظة

26-6-2019 | 11:40

استعرض محافظ البحر الأحمر الدكتور أحمد عبد الله مع رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب النائب أحمد رسلان، عددا من المشروعات الخدمية بالمحافظة. 

جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها رئيس لجنة الشؤون العربية والوفد المرافق له لمحافظة البحر الأحمر، والتي تستمر حتى الـ 28 من يونيو الجاري، لتفقد مينائي سفاجا والغردقة البحريين.

وذكر بيان صادر عن المحافظة، اليوم الأربعاء، أن لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أشادت بجهود الدكتور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر في تنمية وتطوير المحافظة وإنشاء عدد ضخم من المشروعات الخدمية، تهدف لإحداث تنمية تستمر لسنوات قادمة.

وأوضح البيان أن المحافظ استعرض حجم المشروعات المنفذة - خلال الفترة السابقة - ومنها تطوير ميناء سفاجا البحري وميناء الغردقة لاستيعاب المزيد من السائحين، وتطوير الطرق الخارجية والداخلية وتطوير البنية التحتية، والتى تم العمل بها أولا، ليتم تنفيذ المشروعات الاستثمارية الكبرى وتحقيق أعلى المعدلات الاقتصادية.. مشيرا إلى تنوع الأنشطة السياحية بالمحافظة كالسياحة العلاجية والشاطئية وغيرها .

وأشار البيان إلى أن مدينة مرسى علم - مدينة السياحة العالمية - بها العديد من المناطق الفريدة ، وتأتي لها وفود سياحية من أنحاء العالم.. كما تحتوى على منجم السكري للذهب ومسجد الشيخ الشاذلي ومنطقة صمداي، التي تتمتع بأجمل المناظر الخلابة.. لافتا إلى أن المحافظ استعرض تجربة المحافظة الرائدة لتقديم وجبات ساخنة بالمدارس لتعزيز صحة الطلاب ومساعدتهم على الفهم والدراسة، وزيادة قدرة الاستيعاب خلال اليوم الدراسي، وقد لاقت التجربة استحسان الجميع، بأنها تجربة يجب أن يحتذى بها في جميع المدارس لما تقدمه من خدمة للطلاب وأولياء الأمور على حد سواء.


    الاكثر قراءة