الخميس 13 يونيو 2024

الصين: علاقة الشراكة الاستراتيجية مع روسيا فى أفضل حالاتها

6-4-2017 | 19:26

أ ش أ

وصفت الصين علاقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تتمتع بها مع روسيا بانها في أفضل حالاتها على الإطلاق ، مشيرة إلى ماتم تحقيقه من نتائج إيجابية نتيجة التعاون بينهما في مجالات الاستثمار والطاقة وغيرها وكذا بالتقدم الملحوظ في تنفيذ برامج التعاون الاستراتيجي الرئيسية وهو ما يشكل أساسا صلبا للنمو السليم والمستقر للعلاقات الثنائية.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ في تصريح صحفى ، اليوم ، إنه بناء على دعوة من الحكومة الروسية، سيزور نائب رئيس مجلس الدولة الصينى (نائب رئيس الوزراء) تشانغ قاو لى روسيا خلال الفترة من 11 الى 13 ابريل الجاري لحضور الاجتماع الرابع للجنة التعاون الاستثماري الصينى الروسى واجتماع اللجنة الصينية الروسية للتعاون في مجال الطاقة .
وأضافت أن التعاون في مجال الاستثمار والطاقة يشكل جزءا هاما من التعاون العملي بين الصين وروسيا كما انه يعتبر الاكثر نجاحا وانتاجا.
وأوضحت أن المناقشات خلال الاجتماعات ستتركز على التعاون الصينى الروسى فى شتى مجالات الاستثمار والطاقة والمالية .. وغيرها من المجالات بهدف تحقيق المزيد من التقدم فيها.
وقالت تعليقا على تقاريرإعلامية روسية حول أن نائب رئيس مجلس الدولة سيلتقى بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته لموسكو إن الجانبين الصينى والروسي يتشاوران حاليا حول جدول الأعمال المحدد للزيارة وأن الصين ستكون سعيدة إذا ما تم ترتيب مثل هذا اللقاء.