الجمعة 27 سبتمبر 2024

مياه الشرب بأسوان: الانتهاء من توصيل المياه بالمجان لـ73 منزلا من الأسر الفقيرة

29-6-2019 | 12:22

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان، اليوم /الجمعة/ عن توصيل خطوط ووصلات مياه بالمجان لـ73 منزلا من الأسر الفقيرة داخل المحافظة، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأكد مدير إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة محمد فراج - في تصريح - أن توصيل المياه للأسر الفقيرة يأتي في إطار سياسة الشركة وتعليمات المهندس رفعت إسماعيل رئيس مجلس الإدارة، بضرورة التواصل المجتمعي مع المجتمع الأسواني ورفع المعاناة عن كاهل الأسر الفقيرة وغير القادرة على توصيل المياه.

وأوضح أن المنازل التي تم توصيل المياه لها تقع بقرى: "غرب أسوان" و"الكوبانية" و"أبو الريش" بحرى بمركز أسوان، لافتا إلى أن إدارة المشاركة المجتمعية تقوم بعمل أبحاث للأسر غير القادرة على توصيل المياه، ثم يتم التنسيق مع منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية، بجانب قيام المؤسسة بعمل بحث أيضا مدعم بالمستندات وذلك للتأكد من الحالة.

وقال فراج إنه من ضمن تلك المستندات أن تكون الحالة غير حائزة على أرض زراعية، بالإضافة إلى بيان للدخل وبحث اجتماعي من الشئون الاجتماعية وشهادات الميلاد للأبناء وقسيمة الزواج، ثم تبدأ إجراءات التعاقد على المياه بعد الحصول على موافقة مجلس القرية على توصيل المياه.