الأربعاء 5 يونيو 2024

بالصور.. الوفد يحتفل بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو

29-6-2019 | 17:19

نظم حزب الوفد عصر اليوم احتفالية الذكرى السادسة لثورة ٣٠ يونيو ويحضر الاحتفالية المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، وقيادات الحزب وعدد من الشخصيات العامة بالمجتمع.


و قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن ثورة 30 يونيو تجلت فيها عظمة القوات المسلحة، والتى انحازت للشعب المصرى فى ثورتي 25 يناير و25 يونيو، مشيرا إلى أن السيناريو الذى كان معد قبل ثورة 30 يونيو، هو إسقاط الدولة المصرية مثلما حدث لبعض الدول المجاورة.


وأضاف "أبو شقة" خلال كلمته فى إحتفالية حزب الوفد بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، أن قيمة ثورة 30 يونيو تتمثل فى أنها عبارة عن إرادة أمة وثورة شعب حقيقية، مضيفا، عندما نجد 33 مليون مصرى ينزلون للشارع  فى وقت واحد و على  قلب وإرادة رجل واحد، فإن هذا يؤكد أن كل المصريين على استعداد للموت من أجل أن تحيا مصر.


وكان المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، أشار إلى أن صالون الوفد الثقافي سوف ينظم ندوة كبرى تحت عنوان "30 يونيو.. 6 سنوات من الحصاد" يتحدث خلالها عدد من الشخصيات العامة عن نتائج ثورة 30 يونيو المثمرة خلال الست سنوات ودورها في إنعاش الحياة السياسية والثقافية ووضع مصر على الخريطة الدولية، وبث الطمأنينة والسكينة داخل ربوع البلاد.


وأكد رئيس الوفد أن الحزب وضع خطة عمل للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، بالمقر الرئيسي واللجان العامة للحزب بالمحافظات، مشيرا إلى أنها ثورة شعب خرج فيها 33 مليون مصري في وقت واحد بحسب تقديرات "جوجل"؛ من أجل استرداد الدولة المصرية والحفاظ على هويتها.