السبت 18 مايو 2024

«نور الدين»: ثورة 30 يونيو إرادة شعب رفض الفاشية الدينية.. وأنقذت الوطن العربي

أخبار30-6-2019 | 16:39

قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن ثورة 30 يونيو هي علامة فارقة في تاريخ مصر والوطن العربي كله وأزاحت كابوس الفاشية الدينية من المنطقة، مضيفا إن جماعة الإخوان الإرهابية كانت جزءا من مخطط تقسيم المنطقة والدول إلى دويلات وأجزاء تقوم على أسس عرقية وطائفية متناحرة.

وأوضح نور الدين، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الشعب المصري عبقري ولديه حضارة تمتد لأكثر من 7 آلاف عاما وهو صاحب أول حكومة مركزية في التاريخ، ورفض حكم الجماعة الإرهابية واكتشف حقيقتهم واتخاذهم الدين ستارا لتبرير أفعالهم، فخرج عن بكرة أبيه لرفض الفاشية الدينية.

وأكد أن الإخوان لا يعترفون بالأوطان ويقولون ما لا يفعلون، لكن الشعب المصري خرج في 30 يونيو تمردا ورفضا لهذه الجماعة، فكانت ثورة شاملة شارك فيها كل فئات المجتمع الأب والجد والابن، رافعين هتافات واحدة للحفاظ على مصر حتى أزاحوا كابوس الإخوان الفاشي من مصر ومن ثم الوطن العربي كله مما حمى مصر من مصير الدول المجاورة.

وأشار إلى أن الجيش المصري دائما يقف مع إرادة الشعب ضد أهل الشر وقضى على مخطط تمكين الإخوان وأخونة الدولة، مؤكدا أن ثورة 30 يونيو كانت إرادة شعب وقفت معها القوات المسلحة والشرطة وكل الأجهزة الوطنية العريقة فانحسرت الجماعة الإرهابية.

وأكد أن مصر اليوم بعد 6 سنوات من الثورة في بها 14 مدينة جديدة وشبكة ضخمة للطرق والكباري وأنفاق لربط سيناء بالوادي ونهضة في المزارع السمكية والصوب الزراعية ومشروعات تنموية كبرى وبنية أساسية تجذب الاستثمار والخير للبلاد، بعدما كانت تعاني من أزمات طاحنة في كافة القطاعات قبل الثورة.

    الاكثر قراءة