الثلاثاء 21 مايو 2024

في ذكراها السادسة.. سياسيون: إرادة المصريين في 30 يونيو تحبط مخططات سرقة الوطن.. الرئيس السيسي استجاب لاستغاثة الملايين والجيش الحصن المنيع

تحقيقات30-6-2019 | 17:50

هنأ أعضاء مجلس النواب الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، مشددين على أنها أنقذت الجميع من مصائر الدول المجاورة وأحبطت مخططات قوى الشر والجماعة الإرهابية، مؤكدين أن الرئيس السيسي انتصر للمصريين في معركة الخونة وسطر لهم عصرا جديدا من الرخاء والتنمية رغم التحديات القائمة

 

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، كلمة للشعب المصرى، بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، إن مصر تحتفل بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، تلك الأيام التي لا تزال حية في هذا الجيل الذي انتفض للحفاظ على وطنيته وهويته المصرية الأصيلة.

 

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته بمناسبة ثورة 30 يونيو، أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي أحاطت بتلك الأيام عام 2013، إلا أنها أعظم أيام التاريخ.

 

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن الشعب المصرى تحمل الإجراءات الاقتصادية بشجاعة وصمود وكبرياء، بما يليق بشعب عظيم يدرك تمام الإدراك أن نيل المطالب لا يأتي بالتمني، وإنما بالعمل والتضحية والصبر.

 

وأضاف الرئيس السيسي فى كلمته بمناسبة الذكرى السادسة للثورة: "إننا فى العيد السادس من ثورة الثلاثين من يونيو نجدد العهد، بأن نحفظ ونصون مصر.. لا نبخل بجهد أو عطاء مضحين بكل غالٍ ونفيس لنبنى وطن يستحق أبناؤنا وأحفادُنا، واضعين مصلحة الوطن قبل أى اعتبار، متمسكين بتحقيق أحلامنا، متسلحين بالعزم والإرادة لمواصلة مسيرة البناء والتنمية للنهوض بمصر على جميع المستويات، وتحقيق نقلة نوعية تكون شاهدًا على إسهام هذا الجيل، ودوره التاريخى فى مسيرة هذا الوطن نحو الاستقرار والتقدم والاحترام.

 

الحفاظ على الدولة

 

ومن جانبه، قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن ثورة الثلاثين من يونيو أنقذت مصر من مصير الشعوب المجاورة التي شهدت نزاعا ودمارا كبيرا، موضحا أن الشعب المصري عليه أن يقارن بين مصير مصر وباقي الدول العربية ليعلم كيف نجحت تلك الثورة في الحفاظ على الدولة المصرية واستقرارها.

 

وهنأ "وهدان" الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس مصطفى مدبولي رئيس الحكومة وجميع القيادات التنفيذية والشعب المصري، بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو.

 

وأوضح "وهدان" أن وقوف القوات المسلحة والشرطة بجانب إرادة المصريين أفشل كافة المخططات التي كانت تستهدف الدولة المصرية، مضيفًا أن الدولة المصرية عبر العصور هي صمام أمان واستقرار الدول الإسلامية والعربية وأي فوضى فيها كانت ستظهر نتائجها على كافة دول الشرق الأوسط.

 

وأضاف "وكيل النواب" أنه في الوقت الذي يناقش المصريون فيه وجود بعض المشاكل الاقتصادية نرى شعوب بأكملها لا ترى أي أمن أو استقرار وتعيش الأسرة الواحدة في شتات بين عدة دول، مؤكدًا أن هناك العديد من الجماعات كانت تحاول إحداث الفوضى وتقوم بالتحريض على القوات المسلحة لكسر العمود الفقري لمصر وهو جيشها .

 

وأكد "وهدان" أن 30 يونيو أثبتت للعالم كله أنه لا أحد يستطيع قهر إرادة المصريين ما داموا متحدين خلف قواتهم المسلحة التي لا تدخر أي جهد للحفاظ على وحدة وتماسك الشعب والدولة المصري.

 

عظمة الشعب

 

أما النائب الوفدي محمد خليفة، عضو مجلس النواب، قال إن ثورة 30 يونيو شهدت عودة مصر إلى الشعب بعد أن حاولت جماعة الإخوان الإرهابية اختطافها والعبث بهويتها.

 

وأضاف "خليفة" أن خروج الشعب المصري بالملايين في ثورة 30 يونيو كانت رسالة قوية للعالم أن إرادة المصريين لا تقهر، مشيرا إلى أن عظمة الشعب ما زالت محطة أنظار العالم بعد أن وقف جموع المصريين خلف مؤسسات الدولة لبناء مصر الحديثة الديمقراطية العصرية.

 

ولفت عضو مجلس النواب عن حزب الوفد إلى أن جميع المجالات في مصر بعد ثورة 30 يونيو شهدت تقدما كبيرا وشاهدنا تشييد المشروعات العملاقة في كل المجالات وهذا بفضل وعي الشعب المصري.

 

حروف من نور

 

وقال المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن ثورة 30 يونيو كانت سببًا حقيقيًا في إنقاذ مصر من نفس مصير دول شقيقة نجح فيها مخطط الجماعة الإرهابية والذي يعتمد على التقسيم.

 

وأضاف "قوطة" أن ثورة 30 يونيو شهدت مشاركة أكثر من 33 مليون مصر في جميع المحافظات بعد أن تأكد الشعب أن الجماعة الإرهابية تسعى إلى تغير الهوية الوطنية للدولة المصرية وهدم مؤسسات الدولة.

 

وأشاد عضو الهيئة العليا، بالدور الوطني للقوات المسلحة المصرية والشرطة المصرية التي انحازت للشعب المصرية في ثورة 30 يونيو، مشيرا إلى أن التاريخ سجل تضحيات القوات المسلحة والشرطة في التاريخ بحروف من نور.