الأربعاء 29 مايو 2024

القنصل الأمريكي في هونج كونج: للجميع الحق في التعبير عن أرائه بسلمية

2-7-2019 | 18:24

أدان القنصل الأمريكي في هونج كونج كيرت تونج أعمال العنف بين معارضي الحكومة، مضيفا في الوقت ذاته أن الجميع لديه الحق في التعبير عن أرائه بسلمية.


وقال تونج - في تصريحات خلال لقائه بعدد من قادة رجال الأعمال والسياسيين في الاحتفال بيوم الاستقلال الأمريكي أوردتها شبكة (إيه بي سي) نيوز الأمريكية اليوم الثلاثاء - إن هونج كونج مرت بفترة عصيبة مؤخرا، مشيرا إلى أن نوايا من يسعون إلى التغيير كانت طيبة وأن هونج كونج تمتلك الأفكار والقيم الصحيحة.


ولفت إلى أن الولايات المتحدة شعرت بخيبة أمل لرؤية أعمال العنف والتخريب التي وقعت ليلة أمس في مبنى المجلس التشريعي، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستواصل التعبير عن قلقها بشأن القضايا السياسية والإقليمية في المدينة.


وكان بعض المتظاهرين ضد الحكومة في هونج كونج قد حاولوا اقتحام مبنى البرلمان المحلي - أمس - في الذكرى السنوية لعودة هونج كونج إلى حكم الصين، وذلك بعد تظاهر المئات في هونج كونج خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة للمطالبة بسحب مشروع قانون للحكومة يسمح بتسليم مطلوبين للصين لمحاكمتهم، وهو مشروع القانون الذي تسبب في سقوط هونج كونج في اضطرابات سياسية، حيث اضطرت الحكومة لتعليقه بعد أن شهدت البلاد أضخم وأعنف احتجاجات منذ عشرات السنين.