السبت 11 مايو 2024

تونس تستضيف بعد غد البطولة العربية للناشئين والناشئات فى العاب القوى

2-7-2019 | 19:27

يستضيف ملعب العاب القوى بمدينة رادس التونسية إعتبارا من بعد غد الخميس وحتى ٧ يوليو الجاري منافسات النسخة السابعة للبطولة العربية للناشئين والناشئات للفئة العمرية تحت 16 و17 عاما بمشاركة حوالي 400 رياضي يمثلون 14 بلدا.

وتشمل قائمة البلدان المشاركة السعودية ولبنان والكويت ومصر وقطر والعراق والجزائر وعمان واليمن والمغرب والصومال وجيبوتي وليبيا.

واكد بريقع الشمري الأمين العام المساعد للاتحاد العربي لالعاب القوى، خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم الثلاثاء بحضور سارة الطويبي رئيسة لجنة التنظيم عضو المكتب الجامعي لالعاب القوى، وحمادي بن سعيد المدير الفني الوطني للجامعة، ان استضافة تونس للبطولة العربية للناشئين والناشئات للمرة الثالثة على التوالي بعد 2015 و2017 يعد دليلا على ما تحظى به من ثقة وما تتمتع به من تجربة في مجال التنظيم..مشددا على أهمية بطولات الأصناف الشابة بإعتبارها تشكل الانطلاقة الحقيقية في مسيرة الرياضي فضلا عن كونها تفسح المجال لتقييم عمل الادارات الفنية للاتحادات العربية المحلية في سعيها من اجل صناعة ابطال جدد.

وأضاف الشمري أن الاتحاد العربي لالعاب القوى حريص على تنظيم مختلف بطولاته بصفة دورية في جميع الأصناف في إطار سعيه لمزيد من النهوض بواقع هذه الرياضة في الدول العربية ..مذكرا في هذا السياق باستضافة الاردن للبطولة العربية لاختراق الضاحية ومصر للبطولة العربية للاكابر.

ومن جهتها ، أشارت سارة الطويبي إلى أن البطولة العربية للناشئين والناشئات تنطوي على أهمية خاصة بإعتبارها توفر الفرصة لمشاركة اكبر عدد ممكن من الرياضيين والشروع في اعدادهم للمراحل الاولمبية القادمة 2024 و2028، مشيرة الى ان اسناد تونس شرف استضافة هذه التظاهرة جاء على خلفية ما عرفته الدورات السابقة من نجاح تنظيمي على جميع المستويات .

بدوره، اوضح حمادي بن سعيد المدير الفني للجامعة التونسية لالعاب القوى ان النسخة السابعة للبطولة العربية للناشئين والناشئات ستكون استثنائية في ظل العدد القياسي للبلدان المشاركة وهو ما ينبئ بمنافسة شديدة ..مضيفا ان تونس ستكون ممثلة خلال هذه البطولة ب66 رياضيا (33 في صنف الذكور و33 في صنف الاناث) في مختلف الاختصاصات.


    Dr.Radwa
    Egypt Air