السبت 1 يونيو 2024

Time Sport الإنجاز.. مقاييس عالمية بأيدٍ مصرية.. نقلة نوعية في الإعلام الرياضي.. وضربة في مقتل لقنوات الاحتكار

تحقيقات2-7-2019 | 19:18

أعلنت مصر استعدادها لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؛ بعد أن اعتذرت الكاميرون عن تنظيم البطولة، وباتت إفريقيا في حالة ترقب حول من ينقذ شرف البطولة السمراء التي تشهد البلاد المشاركة فيها حالة من عدم الاستقرار الأمني والسياسي، فلم يكن هناك سوى مصر كي تعلن جاهزيتها في وقت قياسي لاستقبال البطولة التي تعد ثلاث أقوى المحافل الكروية على مستوى العالم.


رهان وسباق للزمن

بدأت مصر في الاستعداد للبطولة في وقت قياسي لم يكن الجميع يتخيل أن كل تلك الانجازات يمكن أن تتحق في هذا الوقت، من ملاعب واستادات وصلات مغطاة، ومقرات للإقامة، ومنظومة إعلامية شاملة وعلى قدر من الحرفية والكفائة، والتي تمثلت فيما بعد في "تايم سبورت".



نقلة في عالم الإعلامي الرياضي

أحدثت قناة "تايم سبوت" نقلة نوعية في مجال الإعلام الرياضي، حيث كان هدفها الأول القضاء على الاحتكار الرياضي، وإتاحة حق المشاهدة والاستمتاع بالساحرة المستديرة للجميع، فلم يعد المواطن البسيط يحتاج إلى أعباء مادية كي يستمتع بحق أقرت مصر أنه مكفول له دون أي مقابل مادي.


"تايم سبورت" استعدت للبطولة بأحدث المعدات العالمية التي تمكن المشاهد من معايشة الحدث لا المشاهدة فقط،  إضافة إلى أنها سخرت كل تلك الامكانيات دون مقابل، بل قضت على الاحتكار الرياضي الذي عانت منه الشعوب العربية عامة والشعب المصري المحب لكرة القدم خاصة.


 

مهنية وحرفية بمقاييس عالمية مجانًا

بدأت "تايم سبورت" مبكرًا في متابعة ونقل استعدادات المنتخب الوطني للبطولة وأخبار المنتخبات الأخرى ، فضلاً عن تغطية حصرية لأخبار وتدريبات الفراعنة، فى إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين مجموعة "إعلام المصريين" والهيئة الوطنية للإعلام.


نجوم الرياضة على تايم سبورت

شملت قناة تايم سبورت فريق عمل ضخم يضم عددًا من أكبر النجوم منهم أحمد شوبير، سيف زاهر، تامر صقر، ويشارك فى الفعاليات المختلفة من قامات الكرة المصرية حسن شحاتة، طه إسماعيل، وحازم إمام، حسنى عبد ربه، عماد متعب، عبد الظاهر السقا، جمال الغندور وغيرهم وأما نجوم التعليق فتجد حاتم بطيشة، فهد العتيبي، أيمن الكاشف، عصام عبده، محمد رمضان، طارق الأدور، بالإضافة إلى المميزين شيماء صابر، فرح على، كريم رمزى، أحمد عز، كريستين رياض، يحيى حمزة، ميريكل نصيف، فتح الله زيدان، عمرو جميل، ونجوم القارة السمراء "كانو، دروبا،إيتو".


 

وفازت مصر باستضافة النسخة الثانية والثلاثين من بطولة أمم أفريقيا 2019، بمشاركة 24 فريقًا لأول مرة فى التاريخ، حيث تم تقسيم المنتخبات إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائى صاحبا المركزين الأول والثانى عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.