الخميس 27 يونيو 2024

برلماني: بيان 3 يوليو بداية لمصر جديدة وتأسيس الثقة بين الشعب و«الدولة»

3-7-2019 | 16:16

قال نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو وبيان 3 يوليو كانت واحدة من أهم المراحل التي مر بها الوطن، فكان في أعلى موقع للسلطة قبل تلك الثورة شخص لا يدرك خطورة وأهمية منصبه تفاعل مع جماعته فحسب، وكان لا بد أن يرى أحد أبناء هذا الشعب الأمل ليبدأ مرحلة جديدة.

وأوضح مصطفى، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع وقت الثورة كان هو البطل الذي رأى الأمل، وأدرك الشعب أنه أمام رجل جدير بالثقة وخروج جموع الشعب وتفاعلها مع الرئيس كان أهم ما ميز هذه المرحلة، المراحل التي مر بها الوطن منذ تلك الثورة ساهمت في بناء هذه الثقة.

وأضاف إن الشعب يدرك أن هناك تغييرا كبيرا شهدته مصر ومعالجة حقيقة للعديد من المشكلات التي طالما صم الجميع أذنه عنها، والرئيس كان يقف بكل شجاعة وحسم ليجابه واحدة من أكبر المشكلات التي واجهتها مصر على مر تاريخها الطويل، موضحا أن مصر خرجت من مرحلة الخوف إلى مرحلة أخرى بها مواجهة وتصدي للمشكلات.

وأشار إلى أن البعض كان يرى أن الحفاظ على الاستقرار كان يتطلب مهادنة تلك الجماعة الإرهابية، لكن الشعب المصري واجه تلك الأزمات، مضيفا إن الشعب المصري ساند الرئيس وتحملوا من أجل المشروعات والمبادرات التنموية وحفظ مقدرات الدولة.