الجمعة 5 يوليو 2024

«العمدة»: استجابة القوات المسلحة للشعب في «30 يونيو» حفظت الهوية الوطنية

أخبار3-7-2019 | 17:05

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن ثورة 30 يونيو وبيان القوات المسلحة في 3 يوليو نجحا في استعادة الهوية المصرية والعربية أيضا وغيرت استراتيجية العالم وأنهت أحلام الدول الكبرى، القوى الكبرى نتيجة 30 يونيو غيرت استراتيجيتها بالكامل في المنطقة لأن كبريات الدول العالمية اعتقدت أن لها السيطرة عبر أدواتها.

وأوضح العمدة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن خروج الشعب المصري في 30 يونيو ووقفته يدا واحدة ضد هذه الأدوات التي تحاول هدم الدول وتقسيمها رسمت الحدود أمام العالم أن مصر دولة عصية على الانكسار وليست تحت عباءة أحد وأن شعبها يقرر مصيره لأنه أيقن المخاطر المحدقة به وأن الدولة على مهب الريح.

وأشار إلى أن القوات المسلحة كانت سريعة التلبية للوقف في صف الشعب المصري لاستعادة الهوية الوطنية مرة أخرى من براثن هذا الغول الذي كان يتذرع بالإسلام ويتخذه ستارا لأفعاله، موضحا أن الرغبة المصرية في التغيير واستعادة الهوية كانت أقوى من كل الأدوات الفاعلة والمؤثرة على الأمن القومي المصري والعربي.

وأكد أن 30 يونيو كانت تحركا واعيا من الشعب المصري واستجابة سريعة من القوات المسلحة لكونها المسئولة الرئيسية عن حفظ الأمن القومي المصري بحكم الدستور وعقيدتها القتالية، مضيفا أن القوات المسلحة دائما أبدا ما يقدموا أنفسهم في سبيل حماية أمننا القومي.

    الاكثر قراءة