الأحد 29 سبتمبر 2024

4 نصائح مبتكرة تستعيد بها ثقتك أمام الآخرين

6-4-2017 | 22:14

 

إذا كنت لا تثق في نفسك بالقدر الكافي، الذي يجعلك تنال احترام، وثقة الجميع، فأنت بالطبع وقعت في مشكلة كبيرة، تستوجب التدخل الفوري لحلها، ووضع الأمور في مسارها الصحيح، عبر التحلي بشخصية قوية تجعلك تنال احترام الجميع.

أثبتت دراسة علمية حديثة أن شعور الإنسان بقلة الثقة في النفس، يجعله يتناول المزيد من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، ويعرضه بشكل أكبر لخطر الإصابة بالسمنة.

إذا كنت واحدا ممن لا يتمتعون بالقدرة على اكتساب ثقة الآخرين بسهولة، فإليك بعض النصائح التي قدمها "إيهاب الماجد ـ مدرب تنمية بشرية" لكي تكتسب ثقة من حولك بفاعلية:

ـ الهدوء عند الغضب

كن هادئا عند التحدث إلى الآخرين، ولا تنفعل بسهولة، وتغضب بطريقة مثيرة للضيق والسخرية؛ لأن ذلك قد يتحول إلى نقطة ضعفك وبالتالي سوف تفقد حترامك وثقة الناس بك.

ـ تقبل الانتقادات

الشخص الواثق بنفسه هو الذي يتقبل الانتقادات قبل المجاملات، ولا يظهر ضيق أو غضب حيالها، عليك أن تشكر من أمامك على انتقاده لك ثم تفكر جيدا فيما قاله وهل هو شئ صحيح أم لا، وتبدأ في التغيير من نفسك إذا تطلب الأمر، فالمجاملات أحيانا تكون للتقرب أما الانتقادات فتنبع من الصدق .

ـ احترام الوقت

إذا احترم الإنسان قيمة الوقت، وأدى المهام المطلوبة منه، أو نفذ وعوده في الوقت المحدد له فإنه سيكون محل ثقة للآخرين، ولكن إذا كان الشخص لا يدرك قيمة الوقت ويهمل أداء المطلوب منه في الوقت المحدد له فأنه سيصبح موضع شك .

ـ الاستماع للآخرين

اكتساب ثقة الآخرين يأتي في المقام الأول من الاستماع والإنصات الجيد لهم، لذلك احرص دائما على تخصيص الوقت للاستماع إلى الآخرين، ولا تقضي الوقت في التحدث فقط .