الإثنين 29 ابريل 2024

عفت السادات: 25 يناير أعظم أيام التاريخ

25-1-2017 | 18:43

وصف الدكتور عفّت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي، 25 يناير بأنّه أحد الأيام العظيمة في تاريخ مصر الحديث؛ لأنه يجمع بين مناسبتي عيد الشرطة وثورة  يناير، اللذان لهما أثر بالغ على الدولة المصرية.
ووجّه السادات في بيان صادر عنه اليوم، التحية لرجال الشرطة البواسل في عيدهم، مثمنا الدور البطولي الذي قام به رجال الشرطة في مواجهة الاستعمار الإنجليزي عام 1951، وهو الدور الذي امتد وسيظل ضد الخارجين عن القانون والإرهابيين وأعداء الوطن في الداخل.
كما نعى السادات شهداء الشرطة المصرية عبر السنوات، مشددًا على أن دماءهم الذكية هم وشهداء القوات المسلحة كانت الثمن الغالي كي تحيا مصر في أمن وامان واستقرار.
وفي سياق متصل، هنأ السادات الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بالذكرى السادسة لثورة 25 يناير، مؤكدًا أن الثورة نجحت في فضح إرهاب جماعة الإخوان المسلمين وأثبتت أن الجيش والشعب يد واحدة، مشيدًا بالدور الذي قام به الجيش المصري في ثورتي 25 يناير و30 يونيو وانحيازه الدائم للإرادة الشعبية.
واعتبر السادات، أنّ مرحلة البناء والإصلاح الراهنة تمثل البداية الحقيقية لجني ثمار الثورة التي مرت خلال 6 سنوات بمراحل ومنعطفات كادت لتعصف بها لولا وجود قوات مسلحة باسلة وشرطة وطنية عظيمة.
 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa