الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الجيزة يعتمد "تعريفة" الركوب الجديدة للمواصلات

5-7-2019 | 16:27

اعتمد أحمد راشد ، محافظ الجيزة ، اليوم الجمعة، "تعريفة " الركوب لخطوط "السرفيس " الداخلية والأقاليم، وذلك عقب قرار زيادة أسعار المنتجات البترولية.

وأكد راشد ، أن اللجنة التى تم تشكيلها لبحث الزيادة وضعت في اعتبارها مسافة كل خط ، وعدد الرحلات ، تحقيقا للعدالة .. مشيرا إلى أن نسبة الزيادة تراوحت بين 10 % إلى 15 % لخطوط "السرفيس " الداخلية ، ولخطوط الأقاليم ، والمحافظات.

وشدد - في تصريحات أدلى بها خلال ترؤسه غرفة عمليات المحافظة ، بحضور ممثلي الأحياء والمراكز والمدن ، ومديرية التموين والتجارة الداخلية ، والإدارة العامة لمرور الجيزة ، وإدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع أمن الجيزة - بعد قرار "تحريك " أسعار المنتحات البترولية - على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والجهاز التنفيذى للسرفيس ، والنقل الجماعي بشن حملات  داخل المواقف لمنع أي زيادة عشوائية في "تعريفة " الركوب ، واتخاذ الإجراءات الرادعة إزاء المخالفين ، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة ، لمتابعة الالتزام ب"التعريفات " المحددة .

كما شدد على ضرورة إلزام السائقين ب"التعريفة " الجديدة ، عن طريق الحملات التفتيشية المستمرة من جانب الإدارة العامة لمرور الجيزة ، ومباحث المرور ، و"جهاز السرفيس " والنقل الجماعي .. وإعلان "التعريفات " الجديدة للمواطنين، حيث سيتم وضع لافتات "استيكر" على سيارات "السرفيس " مدون عليها "التعريفة " المحددة لكل خط سير، إضافة إلى تعليق لافتات بالمواقف الرسمية داخل المحافظة ، والبالغ عددها 35 موقفا ، مدونا عليها "تعريفات " الركوب لكل خطوط السير ، ورقم الشكاوى لاستقبال بلاغات المواطنين ، بشأن أي مخالفات من السائقين ، أو عدم التزامهم بالتعريفات المحددة.

وأكد راشد ، أنه تم تنسيق "تعريفات " خطوط السير لسيارات "السرفيس " الخارجية " الأقاليم" مع المحافظات المجاورة، حيث تم التواصل مع محافظات : سوهاج والمنيا والقليويبية والإسكندرية وأسيوط وبني سويف والقاهرة وغيرها من المحافظات التى ترتبط مع محافظة الجيزة بخطوط سير لسيارات الأقاليم.

كما شدد على ضرورة المتابعة الدائمة لمستودعات البوتاجاز ، والتأكد من الالتزام بالأسعار المعلنه لاسطوانات البوتاجاز ، وتحديد خطوط ساخنة لتلقي أي شكاوى أو بلاغات ، وتضم الأرقام : "15333، 16528" خط ساخن مجلس الوزراء ، و"19285" خط ساخن الإدارة العامة لمرور الجيزة و"35869193" المحافظة ، و114 "خط ساخن " المحافظة.