الثلاثاء 25 يونيو 2024

رئيس النيجر: يوجد لدى القارة الأفريقية العديد من الأهداف على أجندة 2063

7-7-2019 | 13:17

رأى رئيس النيجر محمد إيسوفو أن الامتيازات والنقاط الإيجابية للقارة الأفريقية هي أعلى من النقاط السلبية ، لذلك يمكن استعادة ما تم فقده خلال الفترة السابقة .. قائلا : "إنني أرى إننا في وضع ملائم جدا من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال التجارة والاقتصاد والتجارة الحرة والاستثمار والصناعة وكذلك النمو الغذائي.

وأضاف إيسوفو  - خلال كلمته أمام القمة الاستثنائية الأفريقية المنعقدة بالنيجر - "يوجد لدى القارة الأفريقية العديد من الأهداف على أجندة 2063 ، ولدينا العديد من الفرص المتاحة أمامنا من أجل تحقيق هذه الطموحات والتطلعات ، نأمل في مستقبل واعد وفي تحقيق الإزدهار والسلام الدائم والشامل والعادل في جميع الدول الأفريقية"..مؤكدا أن كثيرا من الوعود سوف تتحقق بفضل دعم القادة الأفارقة.

وأشار إلى أن الحكومات الأفريقية تعي جيدا معنى السلام والعدالة والديمقراطية وتعي أيضا معنى التطور والتقدم على كافة الأصعدة.. قائلا :"لتحقيق جميع تطلعات أجندة 2063 ، يجب وضع قيد زمني لتنفيذ جميع الخطط التي نقوم برسمها وتحديدها منذ الآن".

وشدد إيسوفو على ضرورة تجنب جميع المعوقات والتحديات التي تواجه القارة من أجل مستقبل واعد للشعوب الأفريقية والشباب الأفريقي..قائلا :"إن هناك العديد من المشروعات وهي محل دراسة من قبل الاتحاد الأفريقي".. مؤكدا أن البنية التحتية من أهم عوامل التقدم ، وأن الاتحاد الأفريقي يعمل على تحقيق جميع الرؤى التي تطرحها الدول الأفريقية من أجل التطور والتقدم.