الأربعاء 26 يونيو 2024

وزيرة الاستثمار و«الوطني للتنافسية» يستعرضان غدا سياسات توفير فرص العمل اللائقة

اقتصاد8-7-2019 | 12:39

يعقد المجلس الوطني المصري للتنافسية، غدا مؤتمر "دعم البيئة التمكينية للأعمال: نحو مزيد من الإصلاحات في سوق العمل"، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، من خلال مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات.

تفتتح المؤتمر الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بكلمة حول سياسات الاستثمار وفرص العمل اللائقة، في حين يختتم المؤتمر وزير القوى العاملة محمد سعفان بكلمة حول أهمية قانون العمل الجديد في تحسين كفاءة سوق العمل المصرية .

وأكد سيف الله فهمي، رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني المصري للتنافسية، أن الهدف الأساسي للمؤتمر هو استعراض عدد من الأوراق التي سيتم تقديمها في إطار جلسات المؤتمر والتي ستتناول ثلاثة موضوعات، تتعلق بتشجيع اندماج الإناث في سوق العمل، نظام التعليم الفني المزدوج في مصر، إيجاد آليات فعالة لدمج منشآت القطاع غير الرسمي بالقطاع الرسمي.

 إلى جانب أخذ آراء المشاركين في المؤتمر من الجهات الحكومية وممثلين القطاع الخاص والمجتمع المدني في خطط الطريق والمقترحات المقدمة في إطار أوراق العمل، بحيث يقوم المجلس الوطنى المصرى للتنافسية بمواصلة جهوده لدعم هذه الإصلاحات مستنداً على الأدلة من الدراسات والتجارب الدولية.

 وأوضحت الدكتورة هبة زايد، القائم بأعمال المدير التنفيذي للمجلس الوطنى المصري للتنافسية، أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن كلمات افتتاحية لكل من سيف الله فهمي، رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني المصري للتنافسية، والذي سيستعرض دور المجلس الوطني المصري للتنافسية في دعم السياسات، و الدكتور خالد عبد العظيم، المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية، والذي سيتناول دور اللجنة الاستشارية للبيئة التمكينية للأعمال في دعم سياسات كفاءة سوق العمل. كما سيتحدث الأستاذ جوزيف غانم ، مدير مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات ، عن دور المشروع فى رفع كفاءة سوق العمل المصرية.