الخميس 16 مايو 2024

غدا تدشين برنامج "حماية الاطفال بلامأوى"

7-4-2017 | 13:26

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم رسميا عن موعد تدشين البرنامج القومي لحماية الأطفال بلاماوى في محافظات القاهرة الكبرى.

ومن المقرر أن تحتفل  وزيرة التضامن الاجتماعي صباح غد السبت مع محمد عشماوي رئيس صندوق تحيا مصر بانطلاق البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى، وبدء العمل بالوحدات المتنقلة وفرق الشارع وذلك في دار الحرية بعين شمس مع لفيف من نواب البرلمان والوزراء والقيادات الأمنية والمحلية والشخصيات العامة. 
وسوف تشهد الاحتفالية توقيع عقود بين التضامن، وتحيا مصر مع عدد من الجمعيات الأهلية مثل قرية الأمل، وكاريتاس، والدفاع المجتمعي حيث ستشرف الجمعيات على الوحدات المتنقلة كما سيقوم الإخصائيون ،الذين دربتهم التضامن، بحلف القسم الخاص بأداء مهمتهم بسرية وأمانة وإخلاص مع إعلاء مصلحة الأطفال أولا.
وتعول وزارة التضامن من خلال إطلاق هذا المشروع علاج ظاهرة أطفال الشوارع الذين قدر بحث حديث أجراه المركز القومي للبحوث عددهم بنحو ١٦ ألف طفل.
وينفذ البرنامج في ١٠محافظات هي الأكثر انتشارا لهذه الظاهرة.

من جانبه قال حازم الملاح المتحدث الرسمي باسم مشروع أطفال بلا مأوي،  إنه سيتم افتتاح مؤسسة الحرية للرعاية الاجتماعية وهي ضمن المؤسسات التابعة لبرنامج حماية الاطفال بلامأوى التي يتم تطويرها باجمالي 85 مليون جنيه.
وأوضح الملاح في تصريحات خاصة ل" الهلال اليوم"أن برنامج الاحتفالية يحتوى عددا من الفقرات منها افتتاح المؤسسة وتفقد الأقسام المختلفة وبالمشاركة مع صندوق تحيا مصر، وكذلك إلقاء القسم الخاص بالاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وتوقيع العقود بين البرنامج والجمعيات والمؤسسات الأهلية  الخبيرة مثل جمعية  الدفاع الاجتماعي  وقرية الأمل وكاريتاس لإدارة الوحدات المتنقلة .
وأكد الملاح أن البرنامج سيعمل في محافظات  القاهرة الكبري  كمرحلة أولى من خلال انتشار الوحدات المتنقلة  وعددها 7 وحدات،  موضحا أن ادارة البرنامج نظمت ورشة تدريبيبة للاخصائيين الاجتماعيين في مكاتب المراقبة والاستشارات الأسرية وذلك تطبيقا لادارة الحالة.