الجمعة 31 مايو 2024

«إمبابي»: التنظيمات الإرهابية عاقت عملية السلام في ليبيا.. والسيسي يدعم تطهير طرابلس

أخبار13-7-2019 | 15:12

أكد النائب أحمد إمبابي، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن الرئيس السيسي موقفه واضح وصريح من القضية الليبية ودعم جميع الحلول السياسية من أجل تحقيق الاستقرار، إلا أن التنظيمات الإرهابية أبت دون إحلال عملية السلام والعمل على تعميق الأزمات في المنطقة.

 

وقال إمبابي لـ«الهلال اليوم» إن الوفد البرلماني الليبي الذي يجري مباحثات واسعة ومختلفة في مصر بشأن مستقبل الأوضاع في ليبيا يأتي ضمن الجهود المشتركة لتصحيح الأوضاع القائمة هناك وأهمية مواجهة التحديات الإرهابية والتنظيمات المتطرفة من أجل استقرار ليبيا التي تعد امتدادا إستراتيجيا وحيويا بالنسبة لمصر التي نجحت في التصدي للإرهاب القادم عبر الحدود.

 

ولفت إلى أن أمن واستقرار ليبيا مهم وحيوي بالنسبة لمصر في ظل التحديات والتربصات بالأمة العربية والإسلامية في ظل الجهود الكبرى التي تبذلها القاهرة من أجل استقرار المنطقة، لافتة إلى أن تركيا وقطر لهما أجندة مدعومة من بعض الجهات الدولية يسعون لتحقيقها في المنطقة من أجل الانقضاض على ثرواتها وكنوزها.

 

ووصل إلى القاهرة، اليوم السبت، وفد يضم عدداً من أعضاء مجلس النواب الليبي للمشاركة في اجتماع تشاوري برعاية مصرية لتقريب وجهات النظر وبحث سبل حل الأزمة الليبية الراهنة.

 

ويلتقي النواب الليبيون تحت رعاية اللجنة الوطنية المعنية بشأن ليبيا على مدار الأسبوع الجاري قيادات سياسية مصرية رفيعة المستوى لبحث كيفية الخروج من الأزمة الحالية وتحقيق الاستقرار في ليبيا.

 

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، بحضور كلّ من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

 

وخلال اللقاء، شدد السيسي على أهمية عودة الاستقرار إلى ليبيا، ودعم الجيش الوطني الليبي في حملته للقضاء على العناصر والتنظيمات الإرهابية، مشيراً إلى مصر تولي أهمية قصوى لعودة الاستقرار إلى الشقيقة ليبيا، وتمكينها من استعادة دورها إقليمياً ودولياً.