السبت 5 اكتوبر 2024

ترامب يدعو نائبتين من أصول عربية بالعودة لموطنهما الأصلي

14-7-2019 | 18:59

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نائبتين بالكونجرس من أصول عربية بالعودة لمواطنهما الأصلية بعد انتقادات لسياساته حيال الهجرة.


وقال ترامب في تغريدة: "من الغريب أن نرى الآن عضوات الكونجرس الديمقراطيات "التقدميات"، اللائي جئن أصلاً من بلدان تعتبر حكوماتها كارثة كاملة وشاملة، والأسوأ والأكثر فساداً وغير الكفؤة في أي مكان في العالم. وفي الوقت نفسه يقلن لشعب الولايات المتحدة (أعظم وأقوى أمة على وجه الأرض) ماذا عليهم أن يفعلوا لإدارة حكومتهم".


وأضاف: "لماذا لا يعودون ويساعدون في إصلاح الأماكن المنهارة تمامًا والمليئة بالجريمة التي أتوا منها. ثم يعدن ليوضحن لنا كيف تم ذلك".

واختتم ترامب سلسلة تغريداته قائلاً: "تحتاج هذه الأماكن إلى مساعدتكن بشدة، ولا يمكن أن تتركوها. أنا متأكد من أن نانسي بيلوسي (الديمقراطية ورئيسة مجلس النواب) ستكون سعيدة للغاية لوضع ترتيبات السفر المجانية بسرعة".


وفي نوفمبر من العام الماضي، فازت الامرأتان المسلمتان في الولايات المتحدة بمقعدين في الكونجرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، في خطوة تعتبر غير مسبوقة.


وفازت إلهان عمر وهي لاجئة صومالية بمقعد في مجلس النواب. وتمكنت رشيدة طليب، العاملة في المجال الاجتماعي والمولودة في ديترويت لأبوين فلسطينيين مهاجرين، من الفوز أيضا بمقعد في مجلس النواب.


ويهاجم الرئيس الأمريكي النائبتين المسلمتين من وقت لآخر.


    الاكثر قراءة