الخميس 26 سبتمبر 2024

وفد مجلس النواب الليبي يختتم زيارته لمصر ..ويشدد على وحدة ليبيا وسيادتها على أراضيها

أخبار15-7-2019 | 17:58

قام وفد من مجلس النواب الليبي يضم أكثر من سبعين نائبا بزيارة مصر ، بدعوة من مجلس النواب ، واللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة الملف الليبي ، حيث زار الوفد ،البرلمان المصري ، واجتمع بأعضاء اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة الملف الليبي التي أكدت على أهمية دور مجلس النواب الليبي وضرورة أن يكون أي حل للأزمة من خلاله. 


وأجرى المجتمعون عدة لقاءات تشاورية مغلقة ، وذلك لمناقشة سبل تفعيل عمل مجلس النواب ليقوم بدوره على أكمل وجه ومناقشة الأزمة الليبية الراهنة وسبل الحل الممكنة. 


وأفاد - بيان صادر عن أعضاء مجلس النواب الليبي - اليوم الاثنين، بأنه تم خلال هذه اللقاءات التأكيد على وحدة ليبيا وسيادتها على كامل أراضيها واعتبار ذلك خط أحمر لايمكن التنازل عنه بأي حال من الأحوال.

كما أكد الوفد على أن حل الأزمة الليبية يكون من خلال مجلس النواب الليبي بصفته السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة بالبلاد من قبل الشعب الممثل الشرعي له ، والتأكيد على مدنية الدولة الليبية ، والحفاظ على المسار الديمقراطي ، والتداول السلمي للسلطة ، التزاما بالإعلان الدستوري وتعديلاته التي تنظم المرحلة الانتقالية في البلاد.


وأكد المجتمعون على العمل مجددا على دعوة كافة النواب الذين لم يحضروا الاجتماع ، لاستكمال النقاشات المتقدمة لحل الأزمة الليبية بما يحفظ سلامة الليبيين ويحقق الاستقرار والسلام والوئام المجتمعي والعودة للحوار السلمي في ظل سيادة الدولة. 


وأشاروا إلى أن كل ما تقدم سيُنجز في جلسة مرتقبة لمجلس النواب في أي مدينة يتم الاتفاق عليها في أقرب وقت  بهدف الدعوة لمناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع خارطة للحل وفق جدول زمني وآليات تنفيذ واضحة .

وجدد وفد مجلس النواب الليبي - في ختام الزيارة - شكره لمصر ، رئيسا وبرلمانا وحكومة وشعبا على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.