الأربعاء 22 مايو 2024

«هيكل»: الرؤى الإعلامية الموحدة تقضي على مكائد «قوى الشر»

أخبار16-7-2019 | 18:02

قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن توحيد الرؤى الإعلامية العربية خطوة هامة لحسم عدد من الملفات القومية المشتركة على رأسها القضية الفلسطينية وحملات التشويه التي تواجهها الأمتين العربية والإسلامية، فضلا عن التصدي إلى فتن الإرهاب في الأبواق التي تبث من قطر وتركيا.

وقال رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة تسعى إلى وصول إلى رؤية مشتركة متكاملة لمواجهة التحديات الإعلامية التي تواجه الوطن العربي والمخططات الخبيثة التي تهدف إلى النيل من استقرار وأمن المنطقة، لافتا إلى أن ضرورة اعتماد مناهج إعلامية متطورة في مختلف المراحل التعليمية.

وشدد "هيكل" على ضرورة تكثيف الجهود الموحدة لردع التدخلات الإعلامية وحملات التشويه التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة وتشويه الإنجازات القومية، فضلا عن محاولات إثارة الفتن والبلبلة في الشوارع العربية التي كانت مصر من أوائل الدول التي أحبطتها وعرت أكاذيبهم أمام الجميع.

تحتضن العاصمة المصرية القاهرة، غدا الأربعاء، اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب، لمناقشة قضايا الإعلام  العربي المهمة والإستراتيجية الجديدة وبحث آليات تطويره لمواكبة المستجدات الإقليمية والدولية.

ويعد مجلس وزراء الإعلام العرب، أحد أهم  المجالس الوزارية المتخصصة تحت مظلة جامعة الدول العربية، ويضم في عضويته الدول الأعضاء لدى الجامعة، ويعقد مرة كل عام بمقر الأمانة العامة أو إحدى الدول الأعضاء، ويمكن أن يعقد اجتماعا "طارئاً " عند الضرورة.