الأحد 29 سبتمبر 2024

وحدة حماية الطفل تلقت 170 بلاغا في 6 أشهر بمحافظة الشرقية

17-7-2019 | 15:32

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن وحدة حماية الطفل بديوان عام المحافظة تلقت 170 بلاغا خلال النصف الأول من العام الحالي حول (عنف أسري - اغتصاب - تسول - وإيواء أطفال بلا مأوى- تنمر)، وتم التعامل معها فورا وحلها حفاظا على الطفل وحمايته.


وأضاف غراب - في بيان اليوم الأربعاء - أن وحدة حماية الطفل تقوم ببحث ورصد وحل المشكلات الخاصة بالأطفال، إلى جانب استقبال البلاغات الخاصة بنجدة الطفل على الخط الساخن 16000، لتقوم الوحدة بتحويل البلاغات المقدمة على عنوان المركز التابع له الطفل لحلها فورا.


من جانبها، قالت مديرة مكتب حماية الطفل بالمحافظة سرية محمد إبراهيم، إن المكتب ينفذ حملات موسعة للتوعية بخطورة الإقدام على ختان الإناث لآثارها الضارة على الفرد والأسرة والمجتمع، والتعريف بالقوانين المنظمة والرادعة للابتعاد عن هذه الظاهرة السلبية التي نهى عنها الإسلام.


وأشارت إلى أن المكتب ينظم زيارات ميدانية لجميع الوحدات الفرعية بمراكز المدن، للوقوف على أهم التطورات والمشاكل الخاصة بالطفولة وتحسين قدرات الوحدة الفرعية بالمراكز والوحدة العامة، ومناقشة وحل البلاغات الصعبة والمستعصية، ودعم منظومة الحماية الوطني الخاص بالطفل المعرض للخطر، والحفاظ عليه من الشارع وتقديم مواطن صالح يساهم في تقدم ورقي المجتمع.