الجمعة 9 اغسطس 2024

رينارد يعلن رحيله من تدريب منتخب المغرب

21-7-2019 | 15:40

أعلن الفرنسي "هيرفي رينارد" المدير الفني لمنتخب المغرب رحيله بشكل رسمي عن الإدارة الفنية له.

ووجه "رينارد" - عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم الأحد  - شكره لملك المغرب محمد السادس ؛ لما قدمه له من دعم وأيضًا ل"فوزي لقجع" رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وكذلك إلى اللاعبين والجهاز الفني على الفترة الذي قضاها مع المنتخب المغربي، مؤكدًا أنه اتخذ القرار بعد الخروج من كأس الأمم الإفريقية. 

وقال - عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) - : "أنا فخور بما حققناه، وإلى أي مدى تمكننا من رفع مستوى كرة القدم المغربية، بالإضافة إلى تصنيفنا الدولي (47)، وصلنا مرتين إلى المرحلة الثانية من كأس الأمم الإفريقية بما في ذلك ربع النهائي، وهو ما لم يتحقق منذ عام 2004، فضلًا عن مشاركتنا في كأس العالم 2018 وذلك بعد 20 عامًا من غياب المغرب عن تلك البطولة، وهي المرة الأولى لي في المونديال، ولن أنسى ذلك أبدا".

وتابع رينارد: "لقد اتخذت هذا القرار بعد دراسة متأنية، لذلك لا رجعة فيه، وقد تم إبلاغ "فوزي لقجع" رئيس الاتحاد المغربي به بطريقة رسمية، وقد ألزم نفسه أيضًا بالامتثال لقراري الأمر الذي أشكره عليه".

وكان المنتخب المغربي قد ودع بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت في مصر، من دور السادس عشر بعد هزيمته أمام نظيره البنيني.