الخميس 23 مايو 2024

قتيل و7 جرحى في اشتباكات بمخيم عين الحلوة

7-4-2017 | 22:06

وكالات:

قتل شخص وجرح سبعة آخرون في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا جنوب لبنان ، في الاشتباكات التي اندلعت اليوم الجمعة بين مجموعة بلال بدر المتشددة من جهة، والقوة المشتركة الفلسطينية من جهة ثانية.


وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية أن حدة الاشتباكات تصاعدت مساء اليوم في الشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة - مفرق سوق الخضار بين مجموعة بلال بدر المتشددة من جهة والقوة المشتركة الفلسطينية وحركة فتح من جهة أخرى.


وتستعمل في الاشتباكات الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية ،التي يسمع صداها في أرجاء مدينة صيدا ، بحسب الوكالة " ولم تفلح حتى الآن الاتصالات اللبنانية والفلسطينية في وقف هذه الاشتباكات.


واندلعت الاشتباكات عصر اليوم في المخيم بالتزامن مع انتشار القوة الفلسطينية المشتركة في المخيم ، "إثر تعرض عناصرها لإطلاق نار من قبل جماعة المتشدد الإسلامي بلال بدر.


وقال قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي أبو عرب، بعد انتشار القوة المشتركة أن " القوة الأمنية يجب أن تنتشر، وهناك جهات وناس لا يريدون أمن المخيم واستقراره، بل يريدونه أن يبقى بفوضى ويعيش سكانه حالا لا أمنية، لكن القوة الامنية يجب أن تنتشر".


وأضاف "نحن كحركة فتح وقوات الأمن الوطني قلنا في الاجتماعات أي اعتداء على القوة الامنية المشتركة سنتصدى له مهما كلف الأمر، فنحن نريد المحافظة على الجوار وأهلنا بكل ما أوتينا من إمكانات".