الجمعة 26 يوليو 2024

«العمدة»: ثورة 23 يوليو استهدفت حماية حقوق الشعب ومقدراته.. و«30 يونيو» استكمال لها

23-7-2019 | 13:51

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن ثورة 23 يوليو كان لها ستة أهداف وجميعها تحققت بالكامل، ولا تزال هذه الأهداف حاضرة حتى الآن، مضيفا إن ثورة 30 يونيو هي استكمال لأهداف ثورة 23 يوليو، فالثورتان استهدفتا القضاء على الفساد وإقامة حياة ديمقراطية وعدالة اجتماعية.


وأكد العمدة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن ثورة 23 يوليو استهدفت القضاء على الاستعمار والاحتكار وسيطرة رأس المال على الحكم، مضيفا إن هذه الأهداف تحققت،  لكن أهدافا أخرى لا تزال موجودة في أذهان الدولة المصرية مثل تحقيق العدالة الاجتماعية وإقامة حياة كريمة ورفع مستوى الخدمات التي تقدم للمواطن في مجالات كثيرة على رأسها الصحة والتعليم.


وأضاف إن ثورة 23 يوليو نجحت في القضاء على الاستعمار وساعدت حركات التحرر لدى الشعوب العربية والإفريقية، مضيفا إن الشعب المصري على وعي كبير وساند الضباط الأحرار في ثورتهم لقناعته بقدرة القوات المسلحة على تحقيق الاستقرار وتلبية مطالبه في العدالة الاجتماعية.


وأشار إلى أن ثورتي 23 يوليو و30 يونيو سلميتان قامتا في سبيل حماية حقوق الشعب ومقدراته لأن الفساد والمحسوبية كانا قد تفحشا في النظام السياسي، فتحرك الجيش في 23 يوليو وأيده الشعب، وجاءت 30 يونيو لتؤكد على ذلك فكان الشعب المصري بالمرصاد لمحاولات اختطاف الدولة المصرية وعملت القوات المسلحة على تلبية نداء الشعب وحماية ثورته.


وأوضح أن نتائج ثورة 23 يوليو لم تكن على المستوى الداخلي فقط بل امتدت للمستوى الإقليمي والدولي، حيث ساندت حركات التحرر العربية والإقليمية وتشكيل تحالف عدم الانحياز عالميا، والمساهمة في نشر الدعوة الإسلامية من خلال الأزهر، مضيفا إن مصر ساندت الشعوب في سوريا وتونس والكويت والجزائر واليمن والسودان لتحقيق الاستقلال، وكذلك في أمريكا الجنوبية وأفريقيا.