الخميس 13 يونيو 2024

أمين مجمع البحوث الإسلامية يتفقد قوافل توعية حجاج بيت الله الحرام بمطار القاهرة

أخبار24-7-2019 | 11:49

 قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، إن الأزهر الشريف بجميع قطاعاته يبذل كل الجهود الممكنة للعمل على أرض الواقع، والوصول إلى جميع فئات المجتمع في مختلف أماكن تواجدهم وفي كل المناسبات التي تمثل أهمية بالنسبة لهم.


جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الأربعاء لقوافل توعية حجاج بيت الله الحرام بمطار القاهرة الدولي، حيث يتواجد وعاظ وواعظات الأزهر على مدار 24 ساعة لاستقبال كل أفواج الحجاج وشرح المناسك لهم في إطار اهتمام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بجانب التوعية في مثل هذه المواسم المباركة.



وأضاف عياد "أن القوافل تشرح مناسك الحج والعمرة بالتفصيل منذ خروج الحجاج من بيوتهم وحتى عودتهم إلى أرض الوطن مرة أخرى مع مراعاة التيسير عليهم ورفع الحرج عنهم"، موضحا أن وعاظ وواعظات الأزهر يعملون على خدمة حجاج بيت الله الحرام على مدار اليوم، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعات عمل بما يضمن التواصل مع الجميع منذ انطلاق أول فوج وحتى آخر فوج؛ لتغطية كافة الرحلات والإجابة على كافة أسئلتهم واستفساراتهم.



وأشار إلى أن الأمر لا يقتصر على الشرح المباشر فقط وإنما يتم إمداد الحجاج بكتب؛ لشرح تلك المناسك حتى تكون متاحة معهم خلال رحلة الحج للعودة إليهم في حالة وجود أي استفسار لديهم.