الأحد 12 مايو 2024

«البطيخي»: المؤتمر السابع للشباب يحمل رؤى جديدة متكاملة

أخبار27-7-2019 | 15:26

قال النائب سمير البطيخي، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يراهن على الشباب في حماية مقدرات البلاد وتأمين المستقبل وخلق تنافسية كبرى أمام المجتمع الدولي، لافتا إلى أن الرئيس تمسك بتنظيم مؤتمر دوري للشباب لمناقشة كل ما يدور في عقول وأذهان الشباب وفتح حلقة وصل مباشرة بينهم وبين المسئولين، فضلا عن الانفتاح والتشاور بين الشباب الوطني وشباب الدول المختلفة بما يثقل مهارتهم في مختلف المجالات.

 

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن مؤتمر الشباب القادم الذي سيعقد في العاصمة الإدارية الجديدة أواخر الشهر الجاري، سيكون فرصة قوية للشباب للتعرف على الإنجازات المختلفة وعلى رأسها الاقتصادية وتقديم الرؤى المختلفة بشأن تطوير الاقتصاد وتنميته، والتشاور بشأن آليات الاستفادة بالشباب في مختلف القطاعات.

 

وبين أن الشباب هم عصب المجتمع وعموده الأساسي لنهوض الأمة وتماسكها في وجه أي تحديات، مؤكدا أن الرئيس السيسي يدرك أن الشباب هم أمل المستقبل وأن التحديات تحاصرهم من كل جانب فضلا عن الأزمات التي تحاك بالأمة بأثرها، حيث شدد على أن الرئيس السيسي صاحب رؤية ثاقبة كأول رئيس يتمسك برؤى الشباب والعمل على تطويرهم وتأهيلهم.

 

وينطلق المؤتمر الوطني للشباب، في نسخته السابعة، ليجمع شباب مصر من جميع المحافظات، ليبحثوا معاً أهم قضايا المجتمع المصري، في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يومي ٣٠-٣١ يوليو الجاري.

 

ويحضر ١٥٠٠ مدعو يمثلون كل فئات الشباب المصري، المؤتمر الوطني للشباب، إضافة لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الدولة والأعمال وسفراء دول الاتحاد الإفريقي وممثلين لمؤسسات كبرى ومنظمات دولية.

 

وتتنوع أجندة المؤتمر لتناقش القضايا الوطنية بصبغة أكثر نضجًا عن سابقتها في المؤتمرات لتشمل محاور إجراءات الإصلاح الاقتصادي، وموازنة الدولة ٢٠١٩-٢٠٢٠، والإصلاحات الإدارية الهادفة لتحسين مؤشرات الاقتصاد الكلية «التحول الرقمي- التسويق الحكومي»، والمشروعات القومية وانعكاس ذلك على الاقتصاد وحياة المواطن بصفة عامة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air