الأحد 30 يونيو 2024

«فيصل»: نموذج محاكاة الدولة المصرية بمؤتمر الشباب يناقش قضايا تشغل اهتمام الشارع المصري

أخبار28-7-2019 | 15:15

قال محمود فيصل، أمين شباب حزب حماة الوطن وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن مؤتمر الشباب السابع في العاصمة الإدارية الجديدة هو امتداد للمؤتمرات السابقة ويستهدف استمرار إطلاع الشباب على المستجدات والمشروعات القومية التي تشهدها الدولة والطفرة التنموية والتوسع العمراني في مصر.

وأوضح فيصل، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المؤتمر يشهد عدد من الفعاليات المهمة ومن بينها نموذج محاكاة الدولة المصرية الذي سيقوم به شباب تنسيقية الأحزاب وأعضاء البرنامج الرئاسي، والذي سيناقش كل خطط الحكومة وما يشغل اهتمام الشارع المصري في الشأن السياسي والاجتماعي والاقتصادي والأمني.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر له خصوصية حيث سيشهد تكريم الدفعة الأولى من شباب البرنامج الرئاسي الأفريقي، إلى جانب جلسة "اسأل الرئيس"، وهي المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بدء فعاليات مؤتمرات الشباب الوطنية، والتي تعتبر جلسة حوار مباشر بين الرئيس والشعب عن طريق الأسئلة التي يتلقاها موقع المبادرة.

وأضاف إن مبادرة حياة كريمة ستكون محورا هاما في أجندة فعاليات المؤتمر، للنقاش بشأنها وتوضيح آلياتها وأبعادها، لأن الدولة وضعت منظومة متكاملة للحماية الاجتماعية للمواطن المصري لمواجهة أعباء الإصلاح الاقتصادي، وخدمة الفئات التي تأثرت بهذا الإصلاح، فعملت أولا برنامج تكافل وكرامة ومن بعده النسخة الأشمل وهي مبادرة حياة كريمة بتوجيه من الرئيس.