الجمعة 17 مايو 2024

"الصحفيين العرب" يبحث وضع استراتيجية للعمل مع شركاء دوليين لتنظيم دورات تدريبية

28-7-2019 | 15:05

عقدت لجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب برئاسة سالم الجهوري اجتماعا لأعضائها بمدينة شرم الشيخ ، أشادت خلاله بنجاح الدورة التدريبية التي نظمت خلال الفترة من 25 إلى 27 يوليو الجاري بعنوان "دور الإعلام في تصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة" بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية لأول مرة.


وبحثت اللجنة خلال الاجتماع ، الذي عقد بحضور أعضاء مجلس إدارة اللجنة (مرتضى شطة من السودان ومنتصر حمدان من فلسطين وسعد محسن من العراق) ، سُبل البناء على هذا النجاح واتخاذ الدورة نموذجًا للعمل مع شركاء دوليين لتنظيم دورات أخرى في عدد من البلدان العربية.


ومن جهته .. قال سالم الجهوري رئيس لجنة التدريب : "سنعمل على البناء على ما تحقق، وعلى تكثيف الدورات بما يخدم الزملاء في الدول العربية".


وبدوره .. أكد أيمن عبدالمجيد مقرر لجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب أن اللجنة وضعت تصورات لخطة عمل وبمجرد وضعها موضع التنفيذ سيتم الإعلان عنها.


وكانت الدورة التدريبية المشار إليها قد عقدت بمدينة شرم الشيخ بمشاركة 11 دولة عربية (مصر، الإمارات ،السعودية، سلطنة عُمان، العراق ،البحرين، الصومال، السودان،فلسطين،لبنان، والمغرب) ، وافتتحها الكاتب الصحفي مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين، وضياء رشوان نقيب الصحفيين المصريين، وخالد ميري الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، وسالم الجهوري رئيس لجنة التدريب بالاتحاد من سلطنة عُمان، وحاتم زكريا مساعد رئيس الاتحاد، والدكتور عبدالله الجحلان نائب رئيس الاتحاد من السعودية، وعابي فارح نائب رئيس الاتحاد من الصومال.


كما شارك في الدورة التدريبية أعضاء مجلس إدارة لجنة التدريب: جاسم كمال نائب رئيس اللجنة من الكويت، ومنتصر حمدان من فلسطين، ومرتضى شطة من السودان وسعد محسن من العراق.


وشهدت الدورة سلسلة من المحاضرات لتعزيز القدرات المهنية في مهارات التحقيق الصحفي، والحوار، والتصوير الصحفي، والأخطاء اللغوية الشائعة، وطرق توليد الأفكار وتوظيف فنون التحرير الصحفي في إنتاج أعمال مهنية احترافية في قضايا الصحة، وفي نهاية الدورة تم منح المتدربين شهادات تقدير لمشاركتهم.


وأعلن خالد ميرى الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب عن تخصيص جائزة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لأفضل عمل صحفي يتناول قضايا الصحة النفسية في الوطن العربي. 


وقال منتصر حمدان رئيس لجنة التدريب بنقابة الصحفيين الفلسطينية : إن الدورة حققت الأهداف التي وضعت لها..مشيدا بدور الاتحاد لتنفيذ مزيد من الدورات في العواصم العربية، خاصة بعد النجاح الذي حققه بتنظيم الدورة الإقليمية الأولى في مجال الصحة.