الثلاثاء 2 يوليو 2024

جامع : تشكيل لجنة من عدة جهات حكومية لبحث تحويل عمل سيارات الأجرة الي الغاز الطبيعي

أخبار29-7-2019 | 16:11

 كشفت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر إنه تم تشكيل لجنة مكونة من 6 جهات برئاسة وزارة الإنتاج الحربي وبمشاركة جهاز تنمية المشروعات والبنك المركزي ووزارة البترول والهيئة العامة للتصنيع بالإضافة إلى الرقابة الإدارية ، وذلك لبحث تحويل عمل سيارات الأجرة "التاكسي والميكروباص" إلى الغاز الطبيعي.


وذكرت جامع في تصريحات - على هامش المؤتمر الذي عقده جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر اليوم الاثنين لاستعراض استراتيجية ونتائج برنامج الارتقاء الحضري بالمناطق غير المخططة تحت اسم "مشروع تطوير المناطق العشوائية بالقاهرة والجيزة" ، ان اللجنة تعقد اجتماعها يوميًا لبحث تنفيذ البرنامج قبل نهاية العام الجاري ، ويتم حاليا حصر أعداد السيارات والميكروباص على مستوى الجمهورية وكذلك إنشاء محطات غاز لتموين السيارات .


وفي سياق متصل ، أشارت جامع إلى أن قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر تم مراجعته من قبل مجلس الوزراء ، وتم إرساله لمجلس النواب لمناقشته في بداية الدورة البرلمانية المقبلة ،واقراره إذا تم التوافق عليه ، مبينة أن القانون يحمل العديد من المزايا التي لم تكن موجودة من قبل ، كما انه يحتوي على مزايا عديدة للقطاع الغير رسمي لدمجه في القطاع الرسمي .


وعلى صعيد التمويلات ، قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ، انه تم توقيع عقد مع بنك مصر بقيمة ٢٥٠ مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الضغر . 


وبينت ان الجهاز قام بضخ تمويلات بقيمة ٢.٨ مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ، مشيرة الى ان الجهاز يسهدف الوصول بتمويلاته الوصول الى ٦ مليارات جنيه بنهاية العام الجارى بمعدل نمو ٢٠٪ عن تمويلات العام السابق.