الأربعاء 26 يونيو 2024

بالفيديو.. تعرف على أبرز نتائج وقرارات مؤتمرات الشباب الماضية

30-7-2019 | 11:57

استعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أبرز نتائج مؤتمرات الشباب التي تم عقدها خلال السنوات الماضية.

مؤتمر شباب شرم الشيخ:

تم مراجعة موقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، كما تم تدشين مركز وطني لتأهيل وتدريب الشباب، وعقد مؤتمر دوري لمتابعة تنفيذ التوصيات.

كما تم الإعلان عن دراسة مقترحات قانون التظاهر، وعقد حوار مجتمعي شامل لتطوير وإصلاح التعليم، وإعداد برامج وسياسات لنشر ثقافة العمل التطوعي، وسرعة الانتهاء من التشريعات المنظمة للإعلام، وصياغة استراتيجية شاملة لترسيخ القيم والمبادئ.

 

مؤتمر الشباب بأسوان:

 تم الإعلان عن إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب مصر، وتحسين مستوى جودة الحياة بالصعيد، وتحويل أسوان عاصمة للاقتصاد والثقافة الأفريقية، وإطلاق مشروع قومي لإنشاء مناطق صناعية للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

مؤتمر الشباب بالإسماعيلية:

 تم الإعلان عن ميكنة المنظومة السيادية مثل الجمارك والضرائب للحد من التسرب المالي، والبدء في إنشاء المجلس الأعلى لقواعد البيانات برئاسة رئيس الجمهورية.

 

مؤتمر الشباب بالإسكندرية:

 تم التأكيد على دعم الدولة الكامل لمنتدى حوار شباب العالم، ووضع آلية لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030، وتكثيف الجهود لتطوير محافظة الإسكندرية.

 

كما تم الإعلان عن تطوير مدينة رشيد الأثرية والمناطق العشوائية "بشاير الخير"، وإنشاء بورصة زراعية على مساحة 57 فدانا بمنطقة مديرية التحرير بوادي النطرون.

 

منتدى شرم الشيخ:

 تم الإعلان عن تحويل المنتدى لمركز دولي معني بالحوار العربي والأفريقي والدولي بين شباب العالم، وتكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية والأمم المتحدة بتبني قرارات نموذج محاكاة مجلس الأمن.

 

مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة:

تم الإعلان عام 2019 عاما للتعليم، وإطلاق المشروع القومي لتطوير نظام التعليم الجديد، وتخصيص 20% من المنح الدراسية خارج وداخل مصر لكوادر التربية والتعليم لمدة 10 سنوات، وإنشاء هيئة اعتماد جودة التعليم الفني والتقني وفقا للمعايير الدولية.

مؤتمر العاصمة الإدارية:

وتستضيف العاصمة الإدارية الجديدة لأول مرة النسخة السابعة من المؤتمر الوطني للشباب اليوم وغدا بحضور 1500 مدعو، يمثلون كافة فئات الشباب المصري "شباب الجامعات والأحزاب والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وشباب من المبدعين والمبتكرين، بحضور عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وسفراء دول الاتحاد الأفريقي في حضور رجال الدولة المصرية.