الإثنين 3 يونيو 2024

«صادق»: مؤتمر الشباب آلية لكشف الحقائق للشعب المصري.. و«حياة كريمة» برنامج للحماية الاجتماعية

أخبار31-7-2019 | 11:52

قال الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسي، إن مؤتمرات الشباب تحمل أهمية كبرى وهي تقليد هام اتبعه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم، لأنه يجعل العلاقة بين الشعب والحكومة في النظم السياسية تقوم على الحوار وتوضيح الحقائق، حيث تعقد جلسات عمل تتناول كافة القضايا.

وأوضح صادق، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس يجري حوارا مباشرا مع الشباب والمواطنين عبر موقع "اسأل الرئيس" ويجيب على أسئلتهم، فتتحول الجلسة من حوار بين الرئيس والشباب المشاركين في المؤتمر إلى حوار مع كل الشعب المصري، مضيفا أن هذا الحوار يشرح لكل المواطنين كافة القرارات وأبعاد الأوضاع والسياسة العامة للدولة.

وأكد أن المؤتمر يعمل على رفع الوعي لدى الشعب المصري ويخلق حوارا مباشرا بين الشباب والمسئولين، والحكومة تشرح للشعب عن طريق الشباب خططها وبرامجها، موضحا أن الرئيس أمس تناول كافة القضايا بشفافية وخاصة برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أكد أنه لو رفضه الشعب كان سيجري انتخابات رئاسية مبكرة.

وأوضح أن قرار الرئيس ببدء برنامج الإصلاح الاقتصادي كان جريئا ومن المهم ألا يخاف صانع القرار من هذه القرارات لأنها هي الطريق للتقدم، وإلا وضع الاقتصاد المصري كان سيكون أصعب.

وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة والتي ستناقش في جلسات اليوم هي أحد أشكال برامج الحماية الاجتماعية التي تضعها الدولة لتخفيف الأعباء وتحسين مستوى حياة الفئات الأكثر احتياجا، وذلك بعدما وجه الرئيس بإطلاقها مطلع العام الجاري، وتكمل مشروعات أخرى كحملة 100 مليون صحة ومبادرة صحة المرأة للكشف عن سرطان الثدي.